إقتصاد

'إيكيا' تطلق 'IKEA FORWARD' لتطوير المحتوى المحلي بالسعودية والبحرين

أعلنت شركة إيكيا الرائدة في مجال التجزئة وتأثيث المنزل خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019 الذي نظمته الشبكة الدولية لريادة الأعمال في المملكة خلال الفترة من 15 إلى 18 أبريل الجاري، برنامج تسريع "IKEA FORWARD" لدعم رواد الأعمال لتنمية أعمالهم وتوسيع نطاقها مع إمكانية الحصول على استثمار أو شريك مع أحد أكبر تجار التجزئة في العالم.

وسيتمتع رواد الأعمال المشاركون بالوصول إلى الخبرات التي يوفرها برنامج IKEA FORWARD لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم وتوسيع نطاق أعمالهم للوصول إلى مستويات جديدة من النمو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيكيا السعودية والبحرين، سعود السليمان "نعتقد أن لدينا مسؤولية تجاه تبادل المعرفة وإضافة قيمة إلى جميع المجتمعات التي نعمل فيها، مما أدى بنا إلى إطلاق IKEA FORWARD كمنصة جديدة لتنمية مجتمعنا من خلال ريادة الأعمال، ما سيدعم الاقتصاد المحلي ويعززه ويحفز الابتكار الذي يحسن حياتنا اليومية".

وستعمل مسرعة IKEA FORWARD كأداة يمكن من خلالها الوصول إلى أهداف جديدة وتشجيع المزيد من رواد الأعمال على إطلاق إمكاناتهم.

وسيتم اختيار الشركات الناشئة بناء على نموذج أعمالها الذي يعالج أحد التحديات الأربعة وهي: التقنية المغيرة، وتحسين تجربة العملاء، والابتكار في مجال التغذية الاستدامة.

وتم تصميم المسرعة لتسهيل التعاون بين الشركات الناشئة وإيكيا، حيث إن المسرعة ستوفر كل الدعم الذي سيشمل منطقة عمل مجهزة بمكاتب والخبراء في مجال التجزئة وفرصة الوصول إلى أكثر من 400 متجر في 50 سوقاً مختلفة.

وسيتم اختيار 4 شركات ناشئة للانضمام إلى IKEA FORWARD، لمدة 3 أشهر لمساعدتهم على تطوير و تنمية مشاريعهم. خلال مدة البرنامج ، ستعمل الشركات الناشئة على تطوير النماذج التجريبية واكتساب خبرات في مجال الأعمال والتكنولوجيا.

وتعد ريادة الأعمال جوهر نموذج أعمال إيكيا ومن خلال الشراكات مع الشركات الناشئة المحلية، فإننا نهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار لدينا مع المساهمة بشكل إيجابي في الاقتصاد المحلي.