العرب

واشنطن: كل من يسهل عمل 'حزب الله' في مرمى العقوبات الأمريكية

بيروت - بديع قرحاني

كشف مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة ​تمويل الإرهاب​ ​مارشال بيلينغسلي​ عن أنه "في الوقت الذي كان النائب ​أمين شري​ يصدر تهديداً عنيفاً تجاه موظفي ​البنك المركزي​ والمصرفيين بالقطاع الخاص​ كان مصرف "​جمال ترست بنك​" وشركاؤه يتواطؤون معه".

وأشار في حديثٍ لقناة "إم تي في" اللبنانية إلى أن "​أمين شري​ كان في ضوء النهار من دون محاولة إخفاء أي شيء يعمل مع مصرف "جمال ترست بنك"، الأمر الذي يعلمه جيداً المصرف وهم يعلمون جيداً مع من يعملون".

وأكد بيلينغسلي أنه "لا يمكنني الحديث عن ​تفاصيل​ ولكن أؤكد أنني على اتصال دائم مع حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ ونعمل معاً عن كثب ومسؤوليته حماية النظام المالي اللبناني وهذا ما تتوقعه وزارة الخزانة"، مشيراً إلى "إننا نعلم أن مصرف "جمال ترست بنك" وشركاؤه كانوا يكذبون على البنك المركزي ويضللونه ويخفون عنه حقيقة أعمالهم مع "​حزب الله"".

ولفت إلى "إننا سنستخدم عقوبتنا في الوقت والمكان المناسبين ونختار توقيف ومكان تصرفاتنا لتحقيق أقصى قدر من التأثير على الشبكة الإرهابية"، مؤكداً أن "كل من يسهل عمل "حزب الله" لن يبقى بعيداً عن العقوبات الأمريكية".

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية الخميس، عقوبات على مصرف "جمال ترست بنك" والشركات التابعة له في لبنان بسبب تسهيله الأنشطة المالية لجماعة "حزب الله".