البحرين

'إنجاز العرب' تتوج فريق 'الفزعة' البحريني بجائزة 'تحدي الأعمال'


اختتمت إنجاز العرب مسابقتها السنوية الثالثة عشر لريادة الأعمال تحت رعاية صاحب السمو أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد - نائب رئيس مجلس الوزراء للعلاقات والشؤون الدولية والممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد - والتي شهدت مشاركة أكثر من 80 طالباً من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ممن تنافسوا على جوائز "شركة العام" و "منتج العام" و"التأثير الاجتماعي".

وحاز فريق الفزعة البحريني على التقدير لفوزه بجائزة "منتج العام"، وجائزة " تحدي الأعمال لبوينج"، بالإضافة إلى ترشيح الفريق لثلاث جوائز أخرى.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين هناء سرواني، : "يشرفنا أن نمثل مملكة البحرين في مسابقة رواد الأعمال الشباب السنوية. فوز الفريق البحريني هو نتيجة الأداء المتميز والابتكار لدى طلابنا وإرادتهم للوصول إلى آفاق جديدة. ستواصل "إنجاز البحرين" الاستثمار في الابتكار لإعداد الشباب البحريني لعالم الأعمال."




وكانت مؤسسة إنجاز العرب – المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمؤسسة جونيور أتشيفمنت وورلدوايد – قد استضافت أكثر من 500 شخص من بينهم كبار المسؤولين الحكوميين، والسفراء والشخصيات العامة في حفل توزيع الجوائز. وجاءت مسابقة هذا العام تتويجاً لجهود 19 فريقاً من عُمان، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والجزائر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، ومصر، وتونس، وفلسطين، وقطر، واليمن.




وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز العرب عاكف العقرباوي: "يعتبر الشرق الأوسط موطنا لحشد من أصحاب المواهب المتحمسين في مجال ريادة الأعمال، والذين يبذلون قصارى جهدهم ليكونوا قادة الغد. وتوفر مسابقتنا السنوية منصة للشباب العرب الطموحين لاكتساب المهارات الضرورية في مجال الأعمال والقيادة، والاحتفال بالابتكار والإبداع. وإنني فخور للغاية بطلبتنا، والمتطوعين والشركاء الذين أضافوا الحياة لمسابقة ناجحة أخرى، وأتطلع إلى رحلتنا المستمرة لخلق جيل من الأفراد الذين تم تمكينهم وإلهامهم ممن يساهمون في التنمية الاقتصادية لبلدانهم".




ويتم تنظيم المسابقة الإقليمية الثالثة عشر في إطار شراكة استراتيجية مع مجموعة الزبير وبدعم من Ooredoo، كما يتم دعم هذه المسابقة على المستوى الإقليمي من قبل الشركاء الاستراتيجيين بما في ذلك سيتي فاوندايشين وفيديكس وبوينج، وماستر كارد، وإم بي سي، وميت لايف و انفستكورب.




بالإضافة إلى الجوائز الرئيسية الثلاثة، تنافس الطلبة أيضاً على الجوائز التالية: "جائزة سيتي للتركيز على العملاء"، و "جائزة فيديكس للوصول"، و " تحدي الأعمال لبوينج"، و" إم بي سي الأمل- مساهمة العام"، و" جائزة ميت لايف للإبتكار"، و"جائزة ماستركارد للتميز في التكنولوجيا"، و " جائزة انفستكورب لخلق القيمة".




وتستضيف لجنة التحكيم ممثلين عن ماستركارد، إكسون موبيل، إكسبرتيز فرانس، هيل أند نولتن ستراتيجيز، كيجامي، انفستكورب، مجموعة إم بي سي، ميت لايف، فيديكس، سيتي فاوندايشين، بوينج، وماكينزي.




يشار إلى أنه تم اختيار "إنجاز العرب" كأحد أفضل 100 منظمة غير حكومية في العالم من قبل مستشار المنظمات غير الحكومية، وقد أثرت على حياة أكثر من 3.5 مليون طالب منذ عام 2004. تم تقديم مسابقة "رواد الشباب العرب" السنوية في عام 2007، وتهدف مسابقة إنجاز العرب إلى رعاية مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب العربي وتساعد على خلق فرص عمل مستقبلية.




وتأتي المسابقة السنوية بعد الانتهاء من جولات كل دولة على حدة، بحيث تختتم ستة أشهر من التدريب على الاستعداد للجاهزية للعمل، ومحو الأمية المالية وريادة الأعمال على أساس برنامج "إنجاز العرب" المشهود له دولياً.