إقتصاد

'المركزي' لـ'الوطن': الترخيص لـ5 شركات تأمين في الصحة خلال 2019

- 150 شركة مرخصة حتى نهاية نوفمبر الماضي بينها 23 وطنية

أسماء عبدالله

كشف مصرف البحرين المركزي، عن منح 5 تراخيص لشركات التأمين خلال العام 2019، بينها ترخيصاً لشركة سيغنا لايف انشورنس وهي فرع لشركة تأمين عالمية تقدم خدماتها في مجال التأمين الصحي.

وأضاف المصرف "المركزي" لـ"الوطن"، أنه تم الترخيص لـ2 من وسطاء التأمين و2 من الخبراء الاكتواريين، وذلك خلال الفترة من مطلع يناير العام الحالي وحتى نهاية نوفمبر الماضي.

وأشار "المركزي"، إلى أن عدد الشركات المرخصة في سوق التأمين في البحرين بلغ 150 شركة مرخصة حتى نهاية نوفمبر الماضي، منها 23 شركة وطنية و13 فرعاً لشركات تأمين أجنبية تزاول أعمال التأمين، إعادة التأمين، التكافل، إعادة التكافل وأعمال شركات التأمين التابعة الخاصة داخل مملكة البحرين.

وتتكون الشركات الوطنية من 12 شركة تأمين تقليدية و6 شركات تكافل، وشركتي إعادة تأمين، وشركتي إعادة تكافل، وشركة تأمين تابعة خاصة.

في حين تتكون فروع شركات التأمين الأجنبية من 10 شركات تأمين تقليدية و3 شركات إعادة تأمين، كما يشتمل سوق التأمين على 18من شركات التأمين الخارجية.

وأوضح "المركزي"، أن قطاع التأمين يشمل كذلك على 34 وسيط تأمين، و4 مكاتب لاستشارات التأمين، 4 مكاتب للخدمات الإدارية لشركات التأمين، بالإضافة إلى عدد من الخبراء المسجلين من بينهم 13 خبيراً معاينة وتقدير الأضرار، و31 خبيراً اكتوارياً، و3 مكاتب تمثيلية، و7 تراخيص للخدمات المساندة لقطاع التأمين.