أسهم باحثون في جامعة البحرين في نشر فصل بكتاب: "التفاعلية وتطوير الألعاب والتصميم والتعليم والابتكار" الذي صدر مؤخراً الدار العالمية سبرنجر (Springer)، ضمن سلسلة كتب معهد علوم الحاسوب والمعلوماتية وهندسة الاتصالات.
وكتب طلبة ماجستير الإعلام في كلية الآداب بالجامعة: ياسمينا زكي، وأمينة الموالي، وناصر مهدي، بالتعاون مع الأستاذ المساعد في قسم الإعلام والسياحة والفنون بالكلية د.سماء الهاشمي، فصلاً في الكتاب الذي جاء موسوماً بعنوان: "غرس الإبداع والتكنولوجيا من خلال إعادة توظيف الأدوات الرقمية الحالية وتطبيقات الوسائط الاجتماعية للأغراض التعليمية".
وعرض الباحثون في هذا الفصل نتائج دراسة علمية أجروها عن استخدام فن الهاتف Phone Art في أستوديو الفنون الجميلة، ومدى فاعلية توظيف تطبيقات التواصل الاجتماعي في تعليم طلبة التصميم الجرافيكي.
وكانت الدراسة ناقشت الإمكانات المتاحة لتسخير التطبيقات الرقمية، ومنصات التواصل الاجتماعي في العلمية التعليمية من أجل تعزيز عقلية إبداعية لطلبة الفنون والتصميم، وأثر توظيف تلك التطبيقات في تحفيز الابتكار والإبداع لدى الطلبة.
وكتب طلبة ماجستير الإعلام في كلية الآداب بالجامعة: ياسمينا زكي، وأمينة الموالي، وناصر مهدي، بالتعاون مع الأستاذ المساعد في قسم الإعلام والسياحة والفنون بالكلية د.سماء الهاشمي، فصلاً في الكتاب الذي جاء موسوماً بعنوان: "غرس الإبداع والتكنولوجيا من خلال إعادة توظيف الأدوات الرقمية الحالية وتطبيقات الوسائط الاجتماعية للأغراض التعليمية".
وعرض الباحثون في هذا الفصل نتائج دراسة علمية أجروها عن استخدام فن الهاتف Phone Art في أستوديو الفنون الجميلة، ومدى فاعلية توظيف تطبيقات التواصل الاجتماعي في تعليم طلبة التصميم الجرافيكي.
وكانت الدراسة ناقشت الإمكانات المتاحة لتسخير التطبيقات الرقمية، ومنصات التواصل الاجتماعي في العلمية التعليمية من أجل تعزيز عقلية إبداعية لطلبة الفنون والتصميم، وأثر توظيف تلك التطبيقات في تحفيز الابتكار والإبداع لدى الطلبة.