البحرين

برعاية وزير الصناعة.. افتتاح أول سينما السيارات في البحرين

أقيم مساء أمس حفل إطلاق أول سينما السيارات في البحرين، برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد الزياني.

وتأتي هذه التجربة التي أقيمت في خليج البحرين، بتنظيم مجموعة Mukta A2 Cinemas ومجموعة PICO International، بعد الإغلاق المؤقت لصالات السينما التي فرضتها الظروف الاستثنائية الحالية.

وأكد الزياني أن القطاع الخاص البحريني يسعى دوماً إلى الابتكار والتطوير في بيئة الأعمال وتحدي الظروف التي قد يمر بها الاقتصاد بشكل أو بآخر.

وأوضح أنه ومن هذا المنطلق فإن التوجه نحو تطوير قطاع الترفيه أصبح ضرورياً لمواكبة هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد بشكل عام، مبيناً أن التوجه إلى مجال سينما السيارات اليوم خيار جديد أمام الشركات الرائدة التي تعمل في مجال السينما لمواكبة هذه التغيرات العالمية والمجال مفتوح لابتكار المزيد.

وشهد الوزير عرض أول فيلم على شاشات سينما السيارات وهو فيلم Knives Out في يوم الافتتاح، حيث تستوعب سينما السيارات - التي تقام في خليج البحرين والمقابلة للواجهة البحرية الجميلة التي تطل على أفق البحرين - حوالي 100 سيارة لكل عرض، وسيتم عرض فيلمين في اليوم طوال أيام الأسبوع، ولضمان تجربة آمنة فإنه سيتم بيع التذاكر من خلال موقع wanasatime.com.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للعمليات لسينما Mukta A2 في الشرق الأوسط أكشاي باجاج، "تعد سينما السيارات أكثر من مجرد طريقة كلاسيكية لمشاهدة الأفلام، بل أحد أكثر الطرق أماناً للتجمع، حيث يتطلع الناس إلى خوض تجربة ممتعة وآمنة وسينما السيارات هي الجهة المثلى".

وأضاف: "يقع على عاتقنا مسؤولية توفير تجربة جيدة وآمنة ليتمكن الناس من الذهاب إلى دور السينما مرة أخرى بكل ثقة".

في المقابل، قال رئيس شركة PICO International Bahrain خالد جمعان "سينما السيارات تمنح الناس فرصة قضاء الوقت مع من يحبون عبر توفير بيئة آمنة مع التأكيد على التباعد الاجتماعي".

وأضاف: "ومن خلال هذه المبادرة، تواصل PICO International جلب فعاليات عالمية مباشرة إلى شعب البحرين".

مدير إدارة Mukta Arts Ltd. راهول بوري، قال "نحن فخورون بسينما Mukta A2 لإطلاقها أول سينما للسيارات في البحرين، خلال هذا الوقت الصعب للغاية على الصعيد العالمي، يمكن أن يحدث هذا النوع من الابتكار والتفكير السريع لتغيير البنية التحتية ونماذج الأعمال الفرق في مجال الترفيه".

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم بيع التذاكر على فئتين، إما لشخصين أو لأربع أشخاص في كل سيارة، بالإضافة إلى توفير مجموعة من الأطعمة والمشروبات المتنوعة، حيث سيتمتع الزوار بمشاهدة الأفلام وهم في سياراتهم وسيستمعون إلى التسجيل الصوتي للفيلم من خلال النظام الصوتي داخل سياراتهم، إلى جانب ذلك ستكون هناك عروض تسبق الأفلام مثل العروض الموسيقية والعروض الخاصة، إضافة إلى العروض الكوميدية الحية خلال أيام نهاية الأسبوع.