صفحات متخصصه

'الكلمة الطيبة' تخصص 10 مشاريع لصدقة العشر من ذي الحجة

سماهر سيف اليزل

أكد رئيس لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة محمد إبراهيم محمد، أن الجمعية قامت بالعمل على مشاريع الصدقات المخصصة للعشر من ذي الحجة، خير أيام الدنيا.

وأشار إلى أن هذه المشاريع لعدد مختلف من الصدقات، لداخل البحرين وخارجها، وتحقق الاستفادة لإعداد كبيرة من الأفراد، وتهدف لكسب الأجر وتحسين العمل في هذه الأيام المباركة.

وأوضح أن هذه الصدقات خصصت لـ 10 مشاريع خيرية في العشر من ذي الحجة، وهي بناء المساجد، حفر الآبار، سقيا الماء، كسوة العيد، مشروع إطعام، مشروع تفريج كربة، والمساعدات العلاجية، ومشاريع الإغاثة، وتوفير الحقائب المدرسية، ومشروع صدقة، وستوزع التبرعات على المشاريع العشرة وأن المساهمة مفتوحة بما تجود به أنفسكم.

وأشار محمد إبراهيم إلى أهمية العمل الصالح والصدقات في الأيام العشر من ذي الحجة، مستنداً على قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ» يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: «وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ» أخرجه أبو داود وابن ماجه وغيرهما.

وأوضح أن الجمعية تقبل التبرع من خلال الخدمة الإلكترونية الجديدة بمسح الكود الموجود داخل الصورة المخصصة لكل مشروع عبر تطبيق Benefit pay «بنفت بي».

وحول الأعداد المستفيدة من مشاريع الجمعية داخل وخارج البحرين قال محمد إبراهيم إن العدد الإجمالي للمستفيدين من جميع مشاريع الجمعية داخل البحرين وخارجها يقارب الـ 2500 ألف.