البحرين

المطاعم تعاود فتح الجلسات الخارجية وتترقب الزبائن رغم حرارة الجو

موزة فريد

كشف إداريو مطاعم أن جلسات المطاعم الخارجية، بعد قرار السماح باستقبالهم للزبائن، كانت خالية بتاتاً خلال فترة النهار، مؤكدين أن نسبة الإقبال هي 0% وذلك بسبب اشتداد حرارة الشمس والحر رغم وضع المكيفات والتجهيزات المسبقة إلا أن ذلك لا يكفي في ظل حرارة الطقس هذه الايام.

وقال المدير العام لمطعم بن رشدان إن «الإقبال في اليوم الأول لفترة النهار كان خالياً من الزبائن وذلك بسبب حرارة الجو القوية، حيث إن الجلسة الخارجية التابعة للمطعم تكون بشكل مواجه للشمس رغم وجود تكييف، إلا أن الحرارة أقوى من التكييف واستقبلنا حجز طاولتين بداخل المطعم وذلك على إثر وجود موافقة وترخيص مسبق لهم من قبل الجهات المختصة وفقاً للشروط والإجراءات المطلوبة».

فيما قال مدير عام مطعم تبريز علي عباس: إن الزبائن إلى الآن بمعدل 0% بأول يوم خلال فترة النهار فالجو لا يجذب الزبائن بسبب حرارته إلى الآن»، متوقعاً أن يقبل الزبائن في فترة الليل وذلك على حسب أوضاع الجو، منوهاً إلى أن «الأطباق البحرية قد تلاقي اختلافاً طفيفاً في الأسعار على حسب سعر السمك في السوق والذي هو في ارتفاع بالوقت الحالي عن السابق ولكن أيضاً بحدود معينة».

وأضاف أن «الأسعار ثابتة ماعدا بعض الأصناف من المأكولات والتي تتأثر بسعر السوق كبعض أصناف الأسماك»، مؤكداً «بالنسبة لأكلات البحرية ارتفعت أسعارها قليلاً بنسبة 20% تقريباً وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأسماك في السوق والذي وصل للضعف عن السابق، فسمك الصافي يباع بسعر 6 و7 دنانير تقريباً للكيلو وكذلك سمك الشعري والهامور على ارتفاع والتي على أساسها نضطر لرفع أسعار بعض الأصناف».

من جانبه قال مدير عام مطعم الجالبوت عبدالعزيز عبدالكريم: «وردنا اتصال للحضور للمطعم، ولكن الجو جداً متعب، فلا زبائن إلى الآن بتاتاً مع وجود شمس قوية، متوقعاً على أن يكون هناك إقبالاً خلال فترة المساء».