صفحات متخصصه

خديجة النجار.. موهبة وشغف في عالم الأزياء

ماريا المالكي

مصممة الأزياء والفنانة الشغوفة خديجة النجار، تملك حب الفن والشغف الحقيقيين للانطلاق في مجال الأزياء، تعلمت رسم المانيكان في "مجموعة قورجس"، كما أخذت شهادة تصميم الأزياء من حاضنة البحرين للأزياء وأنها تشجع الموهوبين على الاستمرار.. من خلال هذا اللقاء سوف نتعرف أكثر عليها، وكيف كانت بداياتها مع حب التصميم والأزياء:

- متى بدأتِ في تنمية وتطوير هذه الموهبة؟

كانت بدايتي في سن 12 عاماً، كنت أذهب مع والدتي إلي الخياط وأصر على اختيار القماش وتغيير الموديل الموجود في المجلات التي يرينا إياها الخياط، وأدمج الموديلات تمع بعضها البعض. وبما أنني أحب الرسم فأحببت تطوير هذه الموهبة في إدخال عوامل فنية في ملابسي الخاصة، بعد ذلك أحببت تعلم الخياطة بنفسي وأدخل في تفاصيلها الجميلة.

- ماذا يعني لك تصميم الأزياء؟

تصميم الأزياء هو إظهار أزياء تحمل طابع فني، ففي مجموعتي "سحر الرمال" قمت بترجمة وتحوير بعض التحف الفنية إلى أزياء، فالتصميم بالنسبة لي فن الملبوسات.

- ما هي الشهادات التي حصلتِ عليها؟

لدي شهادة خياطة من أستاذتي "ورشة جوبير" من المملكة العربية السعودية، وتعلمت رسم المانيكان في "مجموعة قورجس"، أخذت شهادة تصميم الأزياء من حاضنة البحرين للأزياء.

- كيف تريدين تنمية هذا المجال؟

حالياً كل تركيزي على إعطاء دورات في مجال الأزياء والخياطة والفنون، وأريد إنشاء محل خاص بالأزياء بإذن الله.

- ما هي الأعمال التي قمتِ بها؟

قمت بطرح مجموعتي "سحر الرمال" وهي عبارة عن خمسة فساتين تم تصميمها تبعاً لبرنامج ومعايير "حاضنة البحرين" وهي إدخال 3 عناصر (التراث، التكنولوجيا، والاستدامة)، وقمت أيضاً بعمل دورات للخياطة، والتفصيل، والتصميم.

- أين ترين نفسك في المستقبل وأنتِ بهذا المجال؟

سيدة أعمال في مجال تعليم الأزياء.

- ماذا تنصحين أي شخص يمتلك موهبة في هذا المجال؟

أنصح بأخذ الدورات وتعلم أسس الأزياء والخياطة وأخذ بعين الاعتبار أن الموهبة والشغف هما أساس الاستمرارية في عالم الأزياء.