البحرين

البحراني لـ'الوطن': اجتماع 'مشتركة الميزانية' بـ'المالية' الأربعاء

لوضع الترتيبات النهائية وتحديد موعد لختام الاجتماعات

مريم بوجيري

كشف رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب محمود البحراني، عن عقد اجتماع الأربعاء مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني بهدف الانتهاء من الترتيبات النهائية لإعداد تقرير الميزانية العامة للدولة 2021-2022.

وأكد لـ"الوطن" أن الاجتماع سيتعلق باستعراض أبرز التعديلات على بنود الميزانية وأهم أرقام المبالغ المنقولة بهدف التوافق عليها، موضحاً أنه من الممكن أن يكون الاجتماع الأخير للجنة المشتركة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بشأن الميزانية العامة للدولة في حالة التوافق على جميع المناقلات التي تم التطرق إليها في الاجتماعات السابقة، أو أن يتم طلب اجتماع آخر وسيتم تحديد ذلك خلال الاجتماع.

يذكر أن الحكومة أعلنت الأسبوع الماضي اختتام اجتماعاتها المشتركة مع لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية بمجلسي الشورى والنواب بحيث يتم البدء في دراسة كافة المعطيات للوصول إلى توافق مع اللجنة المشتركة.

كما تم في الاجتماع الأخير مناقشة الميزانية المقدرة لمشاريع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بحيث تتم الاستفادة من موارد البلديات في مشاريع البنى التحتية، بجانب تأكيد أهمية المحافظة على مكتسبات المواطن.