الرياضة

عيسى بن سلمان: مكانة بارزة للبحرين في 'الفروسية' بفضل الدعم الملكي



رأس سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الأربعاء، اجتماع الهيئة العليا للنادي في مقر النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة عن بالغ اعتزازه بالثقة الملكية السامية بتعيين سموه رئيساً للهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، مؤكدًا تطلعه لمواصلة العمل من أجل تحقيق الأهداف المنشودة التي تأسس من أجلها النادي بما يعكس رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشار سموه إلى أن الدعم والاهتمام الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لرياضة سباق الخيل بوأ مملكة البحرين مكانة بارزة لريادة هذه الرياضة، مؤكداً أهمية تحقيق مزيدٍ من النجاحات التي تعزز ما وصلت إليه هذه الرياضة من مستويات متقدمة.

كما نوه سموه بما تلقاه رياضة سباق الخيل من اهتمام ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والذي أسهم في تعدد نشاطاتها وتعزيز مكانة المملكة في الحفاظ على رياضة الفروسية إرث الآباء والأجداد، مشيراً إلى أن توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مجال تطوير هذه الرياضة أضفت الكثير بما يحقق التطور المستمر لرياضة سباق الخيل في المملكة.

وأشاد سموه بالجهود الطيبة التي يبذلها سمو الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخري لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، وإسهامات سموه المتواصلة في تطوير رياضة الفروسية وما تم تحقيقه من إنجازات عديدة كان لها الأثر البالغ في تشجيع الشباب البحريني على هذه الرياضة الأصيلة، مهنئاً سموه بتعيينه رئيساً فخرياً للنادي بناءً على التوجيهات الملكية السامية.

كما هنأ سموه أعضاء الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمناسبة تعيينهم، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق بما يسهم في خدمة رياضة الفروسية وتطويرها على كافة الصعد.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة على أهمية مواصلة تعزيز الخطط والمبادرات الكفيلة بتنمية وتطوير رياضة الفروسية والوصول إلى أعلى المستويات بما يواكب المستجدات الحديثة في مجال هذه الرياضة، مشيرا سموه في هذا الصدد إلى ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تنفيذ كافة الخطط الاستراتيجية بما يحقق الأهداف المرجوة ويلبي التطلعات المنشودة.

وقد تم خلال اجتماع الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وتقرر ما يلي:

- تعزيز سبل التعاون مع أندية سباقات الخيل الخليجية والدولية.

- توسيع نشاطات النادي والضوابط المقترحة لتسهيل المشاركات الخارجية واستقطابها في السباقات المحلية.

- تطوير الاستثمارات المحلية لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل.

- تطوير عمل إدارة سجل أنساب الخيل.