الرياضة

انطلاق إعداد منتخب الطائرة بعد العيد والاتحاد يخطط لمعسكر خارجي استعداداً للآسيوية

عمر البلوشي:

ينطلق إعداد منتخبنا الأول لكرة الطائرة بعد شهر رمضان المبارك وذلك استعداداً لخوض التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في اليابان ودورة الألعاب الخليجية في الكويت خلال العام الجاري 2021م، حيث سيقود المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو منتخبنا في أول مهمة له مع طائرة الأحمر.

وسيخوض منتخب الرجال إعداد محلي خلال الأشهر القادمة من أجل خوض التصفيات الآسيوية التي ستجمعهم مع كل من منتخبات السعودية، الكويت والعراق وذلك لخطف بطاقة العبور المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في اليابان، حيث من المنتظر أن يتم تحديد الموعد النهائي للتصفيات والمزمع إقامتها في شهر يوليو القادم، فيما تنتظر منتخبنا مشاركة مهمة ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة والتي ستقام في دولة الكويت الشقيقة.

ويخطط الاتحاد لإقامة معسكر خارجي لمنتخبنا في حال التأهل لمنافسات بطولة آسيا، حيث تتطلب الفترة الحالية العمل على تحديد الوجهة المناسبة والملائمة للمعسكر، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها دول العالم أجمع بتصديها لجائحة كورونا "كوفيد-19".

ويعود منتخبنا للمشاركات الآسيوية بعد غياب عدة سنوات عن ذلك، حيث يتطلع اتحاد الطائرة إلى المشاركة بانتظام خلال السنوات القادمة والذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على المنتخب ويسهم في تطوير أدائه والارتقاء بمنظومة اللعبة.