صفحات متخصصه

أصلح ويندوز حاسوبك في المنزل

خاص بصفحة تكنو اختراق

يمكن تصليح حاسوبك في المنزل من دون دفع الكثير من الأموال وذلك عبر خطوات بسيطة كالتالي:

- احتفظ بنسخة من معلوماتك المهمة على فلاش ميموري أو احتفظ بنسخة على هارد ديسك.

- تخلص من البرامج غير المهمة أو الضارة بصورة دورية، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح، إذ إن صفحات المواقع الإلكترونية التي قمت بزيارتها يتم حفظها على الأقراص الثابتة على الحاسوب مما يساهم في تسريع عملية الدخول في وقت لاحق، فمع كثرة المواقع التي تتم زيارتها فإن عملية التخزين تؤدي لظهور مشكلات عديدة لذا وجب مسحها بين فترة وأخرى حتى لا تؤثر عمل الجهاز.

- إعادة تشغيل الحاسوب تؤدي إلى زيادة الكثير من المشكلات التي تواجهها أثناء تشغيل حاسوبك، فيجب إعادة تشغيل جهازك مرة واحدة على الاقل قبل التوجه لإصلاحه إذا لزم الامر، بالإضافة إلى أهمية إعادة تثبيت البرامج التي تسبب مشاكل وذلك عن طريق إلغاء تثبيتها وإعادة تحميلها مرة أخرى.

- يجب أن تقوم بتنظيف جهازك باستمرار من الفيروسات الضارة وذلك عن طريق وضع برامج مكافحة الفيروسات بشكل دوري لأنها تقوم بإضرار جهازك دون علمك وقد لا تكتشفها بمفردك من دون برامج، والتنويه على الأماكن التي تقوم بتنزيل الملفات والمقاطع الفيديو والأفلام منها والتأكد من سلامتها، ويفضل ان تكون مواقع موثوقة.

- إمكانية عمل reset بدلاً من تغيير الويندوز بالكامل وذلك يقوم بتجديد عمل الجهاز ككل دون مسح أي معلومة على الجهاز ويعمل على زيادة أداء الجهاز، كما يعمل على تثبيت الويندوز وحل المشاكل الموجودة فيه من دون تغييره.