البحرين

وزير الإعلام: وثائقي 'الوطن' حول تأسيس الزبارة كشف جهود مؤسسي الدولة الخليفية الأوائل



- جهود المؤسسون الأوائل للدولة الخليفية ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار

- الزبارة وأهلها وقراها ستظل حاضرة في وجدان أهل البحرين جيلا بعد جيل

- الزبارة ستظل حاضرة في مناهجنا التعليمية وفي إعلامنا وصحافتنا ومجالسنا

- سلسلة "الوطن" الوثائقية تقوم على حقائق ووقائع مسجلة وموثقة تاريخياً

- الاستمرار في إنتاج المزيد من الأفلام الوثائقية والكتب التاريخية والوثائقية

- ندعم الجهود الوطنية المخلصة من أجل الوطن وتاريخه وحاضره ومستقبله

أكد وزير الإعلام علي الرميحي، أن السلسلة الوثائقية التي أنتجتها صحيفة الوطن، والتي تناولت تأسيس الدولة الخليفية في الزبارة، كشفت جانباً من الجهود الجبارة التي بذلها المؤسسون الأوائل للدولة الخليفية وقادة الدولة فيما بعد في مختلف العصور، والتي ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار وقاومت مختلف الأطماع والاعتداءات التي كانت تهدف للنيل من مقدرات أهل البحرين ومن خيرات أرض البحرين وتوابعها وفي الزبارة على وجه الخصوص.

وأشاد بالسلسلة الوثائقية، التي تناولت تأسيس الدولة الخليفية في الزبارة والقواعد التي قامت عليها الدولة من تحقيق للأمن والاستقرار ورخاء وازدهار اقتصادي ونظام قضائي ورعاية للعلم والعلماء والصناع وأصحاب المهن والحرف، فكل ذلك وغيره أسس لقيام دولة متكاملة الأركان منذ مئات السنين وظلت إلى اليوم قائمة على ما تأسست عليه من قواعد وأسس صلبة وفكر متقدم مستنير.

وقدم الرميحي، شكره إلى القائمين على إنتاج هذه الأفلام الوثائقية في الصحيفة، منوهاً بالجهود المتمثلة في الدراسات العميقة للوثائق التاريخية والاقتباسات الدقيقة من المراجع المعتبرة، حيث قامت هذه السلسلة الوثائقية على حقائق ووقائع مسجلة وموثقة تاريخياً.

وقال الرميحي: "إن الزبارة وأهلها وقراها ستظل حاضرة في وجدان أهل البحرين جيلا بعد جيل، وستظل حاضرة في مناهجنا التعليمية وفي إعلامنا وصحافتنا ومجالسنا".

وكرر الوزير شكره لصحيفة "الوطن"، داعياً إلى الاستمرار في إنتاج المزيد من هذه الأفلام الوثائقية والكتب والإصدارات التاريخية والوثائقية، مؤكداً أن وزارة الإعلام ستكون داعمة لمختلف الجهود الوطنية المخلصة التي تعمل من أجل الوطن وتاريخه وحاضره ومستقبله.