الرياضة

الاحمر الاولمبي يلاقي نظيره الطاجاكستاني في وديتين دوليتين سبتمبر المقبل

وليد عبدالله

يستضيف المنتخب الأولمبي لكرة القدم خلال تجمعه المحلي بشهر سبتمبر المقبل، المنتخب الطاجاكستاني، حيث سيخوض المنتخبين وديتين دوليتين يومي ٣ و٦ من الشهر ذاته.

وتأتي هاتين الوديتين ضمن البرنامج الإعدادي للأحمر الأولمبي، والذي يستعد من خلاله للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في الفترة 4-12 أكتوبر القادم، والتي ستكون إعدادا حقيقيا لمشاركته المرتقبة بمباريات المجموعة الثالثة التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة ٢٣-٣١ أكتوبر، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، والتي يتطلع من خلالها للحصول على بطاقة العبور للنهائيات الاسيوية المقرر إقامتها بأوزكستات ٢٠٢٢.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت ٢٣ عاما، قد وضعت منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات العراق، المالديف وافغانستان.

وقد خاض المنتخب معسكرا تدريبيا بمنطقة كارتبيه بجمهورية تركيا ضمن تجمعه في يوليو الماضي، والتي شهدت خوضه 3 وديات، حيث فاز المنتخب في مباراتين على بيكوز التركي بخماسية مقابل هدف وعلى الأولمبي الكويتي بهدفين لهدف وخسر مباراة واحدة أمام نظيره الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.