شارك 88 طالباً وطالبة من جميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة في برنامج تدريبي افتراضي حول تطبيق الألعاب التعليمية الرقمية، ومن ضمنها برنامج "ماين كرافت" في نسخته التعليمية، بتنظيم من وزارة التربية والتعليم ممثلةً بمركز رعاية الطلبة الموهوبين، ومن تقديم كلاً من أ. عائشة الكعبي معلمة الكيمياء بمدرسة النور الثانوية للبنات، والطالبة سارة فواز من نفس المدرسة.

وقد ركزت الورشة على مميزات برنامج "ماين كرافت"، وطرق استخدامه، وربطه بمهارات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة واللغات والذكاء الاصطناعي، عبر بناء المباني وبرمجة الروبوت والمدن الافتراضية، بما يعزز الإبداع والتعاون وحل المشكلات في بيئة رقمية.

ومن ضمن المشاركين، قالت الطالبة بنين الزهراء الجردابي من مدرسة بيت الحكمة الابتدائية للبنات إن الورشة أكسبتها مهارات جديدة في برمجة الروبوت وإعطاء الروبوت الافتراضي أوامر تشبه برمجة الحاسوب ومن ثم يقوم الروبوت بتنفيذ المهام التي قام الطالب بإدخالها في نظام اللعبة .

وبينت الطالبة ملك حمد من المدرسة ذاتها أن الورشة ممتعة ومفيدة، ونتمنى الاستمرار في تنفيذ ورش مماثلة تنمي الإبداع ومهارات البرمجة والذكاء الاصطناعي لدى الطلبة .

2132425_97