البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع وزير الدولة للشؤون الخارجية في الهند

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، مع السيد ف.موراليدهاران وزير الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية الهند، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع، رحب وزير الخارجية بالسيد ف.موراليدهاران، مشيدًا بمتانة علاقات الصداقة التاريخية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، وما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين من تقدم وتطور على كافة المستويات، في إطار التوجيهات الكريمة من لدن جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس الهندي، والحرص المشترك على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

واستعرض وزير الخارجية نتائج الاجتماع الوزاري للجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة، الذي عقد في نيودلهي خلال أبريل الماضي، ومتابعة ما تم إقراره في اجتماع اللجنة، مؤكدًا سعادته اهتمام مملكة البحرين بمواصلة المشاورات الدورية رفيعة المستوى بين البلدين الصديقين، معربًا عن تطلعه إلى توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب السيد ف.موراليدهاران عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيدًا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند من مستوى متقدم، وما تتسم به من احترام وتقدير متبادل، مؤكدًا رغبة بلاده في تعزيز وتنمية هذه العلاقات في مختلف المجالات، وتكثيف التعاون المشترك مع مملكة البحرين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

حضر الاجتماع، د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة للشؤون السياسية، والسفير توفيق أحمد المنصور وكيل الوزارة للشؤون القنصلية والإدارية، والسفير فاطمة عبدالله الظاعن رئيس قطاع الشؤون الأفروآسيوية، والسيد إبراهيم المسلماني، رئيس قطاع الخدمات القنصلية، والسيد بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند لدى المملكة والوفد المرافق للوزير الضيف.