البحرين

الحضور الطلابي .. قصة نجاح مستمرة بمختلف المدارس

يواصل الحضور الطلابي الفعلي انتظامه بجميع المدارس الحكومية، وسط بيئة تعليمية آمنة وجاذبة ومحفزة، في الوقت الذي تستمر فيه الخدمات الرقمية على الوتيرة المتميزة المعتادة، في قصة نجاح يوثقها تاريخ مملكة البحرين بحروف من فخر.

وفي هذا السياق، حققت مدرسة كرزكان الابتدائية للبنين عودة ناجحة للطلبة، أشاد بها جميع أولياء الأمور، وذلك بتكاتف أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية، للتغلب على التحديات، من أجل استدامة العملية التعليمية وسيرها بأفضل صورة ممكنة.

وقد أوضح مدير المدرسة علي أحمد كاظم أن للمدرسة منظومة إدارية رقمية متكاملة تحمل عنوان (إنجاز)، تتضمن العديد من الخدمات التي ساهمت في تحسين جودة الخدمات، وسهلت عمل الإدارة المدرسية، وكان لها دوراً فاعلاً في استدامة العملية التعليمية ومنها: خدمة (تواصل كرزكان) وهي منصة تواصل بين البيت والمدرسة تحتوي على النشرة الأسبوعية التفاعلية، وجدول الطلبة المدرسي، ومساحة لأولياء الأمور لإيصال الملاحظات والاستفسارات، وهي مرتبطة بالبوابة التعليمية.

وأشار إلى وجود نظام يمكن لإدارة المدرسة من خلاله متابعة الحصص الافتراضية عن بعد، ورصد الغياب آلياً، وتحليل الحصص والاحتفاظ بها ضمن سجل متكامل وتقارير كل معلم، إضافةً إلى تنفيذ مجموعة من البرامج التي تهتم بجانب التطور الشخصي، وبرنامج لتحفيز الطلبة على الحضور المبكر تحت عنوان (فرسان الصباح).