العرب

التحالف ينشر تسجيلا لعملية استهداف صاروخ باليستي بجبل النهدين

نشر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر اليوم، تسجيلا لعملية استهداف صاروخ باليستي بجبل النهدين في معسكر دار الرئاسة في فترة ماضية.

ويوضح التسجيل إحباط التحالف محاولة الميليشيا الحوثية إخراج صواريخ باليستية من مخازن جبل النهدين التابعة لدار الرئاسة في صنعاء لنقلها خارج المعسكر، واستهداف طائرات التحالف للصاروخ البالستي أثناء نقله وتجهيزه.

ونشرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، مجموعة من الصور الاستخبارية والفضائية، توضح عملية استهداف معسكر دار الرئاسة في صنعاء، فجر الجمعة.







ويعلن التحالف بين فترة وأخرى، شن ضربات جوية مماثلة في صنعاء.

وقال التحالف، في وقت سابق، إنه شن ضربات جوية ضد أهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثيين في صنعاء، تتضمن معامل سرية للطائرات المسيرة التي تفخخها الميليشيات وتطلقها صوب أهداف مدنية جنوب السعودية.

وطالب التحالف حينها، المدنيين، بعدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وتداول نشطاء يمنيون على مواقع التواصل، أنباء عن استهداف إحدى الغارات اجتماعًا لقيادات حوثية في الأمن السياسي، فيما نقل آخرون عن شهود عيان، سماعهم أصوات انفجارات عنيفة في جبهة الستين.

كما تواردت أنباء عن غارات عنيفة في حي شملان بالعاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت صحيفة ”الوطن“ السعودية على لسان مصادر عسكرية، قولها إن الضربات الجوية للتحالف في حي شملان في صنعاء ”نوعية، واستهدفت مقار عسكرية لعناصر إيرانية وحوثية، ومخازن جديدة للأسلحة والطائرات المسيرة“.