البحرين

تكريم ٤٧ من القيادات التعليمية النسائية وعضوات مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين

نظم قطاع شئون المدارس بوزارة التربية والتعليم احتفالية بمناسبة يوم المرأة البحرينية في قاعة المناسبات بمركز صرح الميثاق الوطني، وذلك لتكريم منتسبات القطاع والقطاعات الشريكة والمتعاونة بوزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى عضوات مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين. وتأتي هذه الفعالية للاحتفال بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات في مختلف مواقع العمل، نظراً لما تحظى به من دعم ورعاية من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وما تتمتع به من مكانة قيادية رفيعة بمساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.




وبهذه المناسبة، عبر سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس رئيس مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين عن شكره وامتنانه لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، على تخصيص هذه المناسبة السنوية للاحتفال والاحتفاء بالمرأة البحرينية ومنجزاتها، مؤكدًا أن قطاع التعليم يفخر بالكفاءات النسائية المتميزة التي تقود العملية التعليمية في مختلف مواقع العمل بوزارة التربية والتعليم.




وقال سعادة المدير العام لشئون المدارس رئيس مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين إن العناصر النسائية في وزارة التربية والتعليم تشكل ما يزيد عن ٦٤٪ من إجمالي القوى البشرية العاملة في التعليم، فضلًا عن كون مدارس البنات قد حققت نسب بحرنة تجاوزت ٩٨٪، بما يؤكد قدرة المرأة البحرينية وتميزها في التعليم. كما عبر عن اعتزازه بتواجد عضوات مجلس إدارة كلية البحرين للمعلمين ضمن المكرمين في الحفل نظراً للعلاقة الوثيقة والشراكة الدائمة بين الوزارة والكلية، والتي أثمرت إعداد وتدريب الآلاف من المعلمين البحرينيين والقيادات التربوية المتميزة.




وشكر سعادة الدكتور محمد مبارك بن أحمد قطاع الخدمات التعليمية وسعادة الأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية على تنظيم الحفل وتنفيذه، كما شكر سعادة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة مدير عام صرح الميثاق الوطني على الاستضافة وحسن استقبال المكرمين.




وقد تم بعد ذلك تكريم ٤٧ من القيادات التعليمية والإدارية النسائية بقطاع شئون المدارس والقطاعات المساندة بمنحهم دروعًا وشهادات تقديرية، كما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن إنجازات المرأة البحرينية في قطاع التعليم.