الرياضة

سلة الخليجية تحقق انتصارًا عريضًا على بوليتكنك

حقق فريق الجامعة الخليجية لكرة السلة فوزًا عريضَا على فريق بوليتكنك بفارق سبعة وثلاثين نقطة، إذ فاز بـ 100 مقابل 63، على صالة زين باتحاد السلة.

فقد انتهى الربع الأول لصالحه بـ 26 مقابل 22، وفي الربع الثاني كرر الخليجية فوزه بـ 26 مقابل 11، وحقق أكبر فارق في جميع المباريات في أحد أجزاء المباراة بعد تغلبه بـ 26 مقابل 5 في الربع الثالث، وانتهى الربع الأخير لصالح بوليتكنك بـ 25 مقابل 22.

وتألق لاعب الخليجية الواثق علي في التسجيل بالقرب من الحلق مستفيدًا من ضعف المراقبة الدفاعية من لاعبي بوليتكنك ودقة التسجيل، وكان الخليجية الأجدر بالفوز لتميزه في الشقين الدفاعي والهجومي طوال أوقات المباراة.

الأهلية ينتزع فوزًا صعبًا على البحرين للتكنولوجيا

وفي المباراة الثانية اقتنص فريق الجامعة الأهلية فوزًا صعبًا على فريق جامعة البحرين للتكنولوجيا بفارق خمس نقاط فقط بتغلبه بـ 92 مقابل 87 في لقاء أقيم اليوم على صالة زين ضمن دوري الجامعات لكرة السلة.

انتهى الربع الأول لصالح البحرين للتكنولوجيا بـ 22 مقابل 18، وانتهى الربع الثاني لصالحه أيضَا بـ 18 مقابل 16.

وانتهى الربع الثالث لصالح الأهلية بـ 25 مقابل 19، وأنهى الأهلية الربع الأخير لصالحه أيضًا بـ 33 مقابل 28.

ففي الربع الأول حافظ البحرين للتكنولوجيا على تقدمه طوال الشوط الذي بدأه متقدمًا بفارق تسع نقاط (3/12) لنجاح المتألق علي جابر وعلي حسين في التسجيل عبر اختراق دفاعات فريق الجامعة الأهلية

الذي أضاع لاعبوه الكثير من الكرات تحت الحلق ليستغلها لاعبو البحرين للتكنولوجيا.

وقلص الأهلية الفارق برميتين ثلاثيتين لعباس بهرام وعلي رجب على التوالي.

وفي الربع الثاني ابتعد فريق البحرين للتكنولوجيا بالنتيجة بفارق عشر نقاط (30/40)، ثم قلّص فريق الجامعة الأهلية الفارق إلى ست نقاط مع نهاية الربع الثاني بفضل رميتين ثلاثيتين عن طريق عباس بهرام ومرتضى سلمان، فيما سجل لاعبو البحرين للتكنولوجيا ثلاث رميات ثلاثية منها اثنتين لطلال قاهري والثالثة لقاسم عيسى.

وفي الربع الثالث تقدم الأهلية لأول مرة في المباراة بعد ثلاث دقائق بفارق نقطة (46/47)، لكنه لم يحافظ على تقدمه وفقده سريعًا.

وبرع لاعبو الأهلية في تسجيل خمس رميات ثلاثية عن طريق علي رجب (2)، عباس بهرام (2)، يوسف المرباطي، فيما سجل البحرين للتكنولوجيا رمية واحدة ثلاثية عن طريق عمار يوسف.

وفي الربع الأخير نشط فريق الأهلية في الرميات الثلاثية وسجل أربع مرات عن طريق يوسف المرباطي، حمد عثمان، عباس بهرام ومرتضى سلمان، واستفاد من ذلك لينتزع نقاط الفوز بعد أن وسّع الفارق إلى 19 نقطة، وهو ما حدث لأول مرة في المباراة.

واقترب البحرين للتكنولوجيا بالنتيجة أكثر من مرة لبراعة لاعبه علي جابر.

**media[2239251]**

**media[2239252]**

**media[2239253]**

**media[2239254]**