الرياضة

طائرة جامعة البحرين تُحكِم قبضتها على صدارة دوري الجامعات



أنهى فريق جامعة البحرين للكرة الطائرة القسم الأول من دوري الجامعات في صدارة الفارق بالعلامة الكاملة بعد فوزه يوم أمس الأول على فريق جامعة العلوم التطبيقية بشوطين دون مقابل في الجولة الرابعة، رافعًا رصيده إلى اثنتي عشرة نقطة.

وجاءت نتائج الشوطين على النحو الآتي 25 مقابل 18، 25 مقابل 10، وهو أكبر فارق يتحقق في الدوري في جميع المباريات في شوط واحد.

وبقي التطبيقية على رصيده السابق ببثلاث نقاط.

سيطر جامعة على المباراة بفضل توجيه الإرسالات على ضارب التطبيقية مجيد محمد لتعطيله عن الهجوم مع زميله حسن عبدالأمير، وساهم ضاربو جامعة البحرين في الفوز عن طريق نجاحهم في الهجوم بفعالية كبيرة في الأطراف بوجود السيد هاشم عيسى ومحمد عبدالعظيم، إلى جانب فعالية حوائط الصد ضد مجيد محمد ومحمد هادي.

وفي الشوط الثاني بدأ جامعة البحرين بتوسيع الفارق وتقدّم بثماني نقاط مقابل أربع ثم ابتعد بفارق تسع نقاط (4/13) لاستمرار فعالية حوائط الصد وازدياد أخطاء ضاربي التطبيقية وتوجيه الإرسالات على الضارب مجيد محمد ثم تنظيم حوائط الصد أمام الضارب علي يوسف في مركز 4 مع وجود بدلاء بمستويات عالية، وهو ما ميّز الفريق.

الأهلية تنتصر بتألق جمعة خالد

وفي المباراة الثانية استطاع فريق الجامعة الأهلية الفوز بصعوبة على بوليتكنك بشوطين مقابل شوط واحد، وفاز بالشوط الأول بـ 25 مقابل 22، ثم خسر الشوط الثاني بـ 25 مقابل 14، ليحسم المباراة في الشوط الثالث بـ 15 مقابل 10، بفضل الأداء الجماعي، وبروز ضاربيه وخصوصًا الضارب المتميز جمعة خالد، ليرتفع رصيده إلى ثلاث نقاط متساويًا مع بوليتكنك.

اعتمد الأهلية في الشوط الأول على تقوية الإرسال عن طريق حسين علي، وتشكيل جمعة خالد ومحمد أحمد لحوائط الصد، وارتكب ضاربو بوليتكنك الأخطاء ليبتعد بفارق مريح (10/17) وينجح حسين علي، جمعة خالد والقائد محمد يوسف في الهجوم.

وفي الشوط الثاني سيطرة التعادلات، إلا أن ظهور بدر محمد وشقيقه ناصر وبعدهم عبدالعزيز مخلوق في الشق الهجومي منح الفريق أفضلية، مقابل عدم توفق ضاربي الأهلية.

وفي الشوط الثالث برع جمعة خالد في الضرب من مركز 4 وأنهى الجزء الأول من الشوط متقدمًا (4/8)؛ لتراجع الدفاع الخلفي في فريق بوليتكنك لينتهي الشوط بفارق مريح.