البحرين

'أمانة العاصمة' يستضيف 'السياحة والمعارض' للحديث عن المشاريع السياحية في العاصمة



استضاف مجلس أمانة العاصمة نائب الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض السيدة فاطمة جعفر الصيرفي وذلك للحديث عن المشاريع السياحية في العاصمة، حيث شارك كل من السيد سنان علي الجابري مدير إدارة الرقابة والتراخيص والسيد أحمد يوسف تقي مدير إدارة المشاريع والمنشآت بالهيئة والسيدة مريم أحمد توراني مدير إدارة التسويق والترويج.

وفي بداية اللقاء الذي عقد الخميس الماضي الموافق 13 يناير الجاري عبر برنامج "زووم" رحب رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة بنائب الرئيس التنفيذي بهيئة البحرين للسياحة والمعارض وفريق العمل المرافق لها في الاجتماع، مؤكداً أن مجلس أمانة العاصمة يسعى دائماً لدعم الهيئة والجهات الحكومية في المشاريع الرامية إلى تطوير مملكة البحرين خصوصاً العاصمة، لافتاً إلى أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض لها دور كبير في تطوير العاصمة والحركة السياحية فيها وتعريف السياح بتاريخ وتراث مملكة البحرين.

في سياق ذي صلة، عبرت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس أمانة العاصمة د. مها آل شهاب عن شكرها لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على دعمهم الدائم لمجلس أمانة العاصمة ومساهماتهم في إنجاح الفعاليات الوطنية التي دأب المجلس على تنظيمها تحت شعار "عاصمتي أجمل" وهو الشعار الذي اعتمده المجلس عبر لجنة العلاقات العامة في مختلف الفعاليات التي من شأنها رفع الوعي البيئي والبلدي لدى المواطنين والمقيمين.

وأضاف آل شهاب " لا شك أن لهيئة البحرين للسياحة والمعارض دور هام في تنشيط الحركة السياحة والمحافظة على تراث وتاريخ مملكة البحرين وتقديمه بصورة تليق بمكانة مملكة البحرين والتي تتمتع بمقومات سياحية كثيرة من حيث الطبيعة الجغرافية والتاريخ الإنساني والحضاري والتطور الذي تشهده في جميع المجالات، إضافة لشعب البحرين المضياف. ولا يخفى على أحد ما للعاصمة المنامة من أهمية استراتيجية فهي الواجهة الحضارية للبحرين خاصة على المستوى الاقتصادي والسياحي والتاريخي".

من جهتها تطرقت السيدة فاطمة جعفر الصيرفي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أهداف الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين والممتدة من 2022 وحتى 2026، التي تم إطلاقها مؤخراً في اكتوبر 2021 ضمن أولويات خطة التعافي الاقتصادي، وهي إبراز مكانة البحرين كمركز سياحي عالمي، وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي، وزيادة عدد الدول المستهدفة وتنويع المنتج السياحي.

وأضافت الصيرفي " هناك عدد من الركائز الاستراتيجية السياحية التي سيتم التطرق لها خلال السنوات الخمس القادمة زمنها الوجهات والأنشطة البحرية، سياحة الأعمال، السياحة الرياضية، السياحة الترفيهية، الثقافة والآثار والتاريخ، الإعلام والأفلام السينمائية والسياحة العلاجية".

كما استعرضت نائب الرئيس التنفيذي للهيئة والفريق المرافق لها في الاجتماع آخر تطورات مشاريع هيئة البحرين للسياحة والمعارض في العاصمة والتي تضمنت تطوير مشروع ساحل خليج البحرين، وتطوير مشروع سوق المنامة وتطوير مجمع 338.