البحرين

انطلاق مؤتمر جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية الأربعاء المقبل

تقيم جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية يومي الأربعاء والخميس 19 - 20 يناير 2022 المؤتمر الدولي الثالث لتنمية الموارد البشرية الذي سيكون تحت عنوان "الصحة النفسية في بيئة العمل" تحت رعاية جميل حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

وسيتطرق المؤتمر من خلال 14 ورقة عمل إلى أبرز وأفضل الممارسات والتجارب في مجال الصحة النفسية في بيئة العمل بهدف تعزيز التوعية بقضايا الصحة النفسية والأخذ بنتائج الدراسات والبحوث العلمية التي تؤكد ضرورة وجود بيئة مهنية صحية تدعم احتياجات الموظفين في مختلف القطاعات من خلال حسن إدارة أدوات وتقنيات الدعم اللازمة والتي تتضمن برامج الرعاية النفسية والإرشاد وبرامج التدريب وتنمية مهارات الموظفين بما يسهم في تطوير الأداء ورفع الإنتاجية.

وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد عطية أن المؤتمر سيتضمن أوراق عمل سيشارك في تقديمها متحدثون مميزون في مجال الصحة النفسية والموارد البشرية بمشاركة محلية ودولية، ومن أبرز المتحدثين في الدورة الثالثة للمؤتمر ممثل منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين، حيث سيسلط الضوء من خلال نخبة المتحدثين على العديد من التجارب والممارسات الناجحة لبناء استراتيجيات موجهة للأفراد و المؤسسات في هذا المجال وبيان أهمية تظافر الجهود بين مختلف القطاعات ذات العلاقة من أجل رفع مستوى خدمات الدعم النفسية المقدمة باعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق مفهوم الصحة الشامل. كما يستهدف المؤتمر عددًا كبيرًا من العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

كما أكد عطية أن هذا الإختيار جاء كجزء من عمل الجمعية المبني على نهج القيادة والمرتكز على العمل يداً بيد من خلال طرح برامج مختلفة وأنشطة متنوعة تهدف للتبادل المعرفي والإستثمار الدائم في العقول والطاقات، ولتحقيق أسس الجمعية الإستراتيجية من الإستدامة والتنوع والإبداع. حيث تؤمن الجمعية أن من أسس النجاح الوعي واستشراف المستقبل من خلال النظر للمتغيرات التي يشهدها العالم بهدف مواصلة التطوير للبرامج والخدمات التي تقدمها الجمعية.

وسيخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات تدعم أداء المؤسسات وتثري خطط وبرامج المسؤولين في القطاعين العام والخاص بصورة عامة والقائمين على قطاع إدارة الموارد البشرية بشكل خاص، من خلال التركيز على أهمية جعل الصحة النفسية من أولويات الخطط الاستراتيجية مع الاهتمام بالجوانب التدريبية للموظفين لتوفير بيئة عمل ملائمة تعزز الإنتاجية وترفع كفاءة العمل على جميع الأصعدة.