الرياضة

سلة 'الخليجية' تتفوق على 'الأهلية' بدوري الجامعات



أبدع لاعبو جامعة البحرين لكرة السلة مساء أمس الأول في الجولة الثالثة بفوزهم في مباراة قوية على جامعة البحرين للتكنولوجيا بـ 110 مقابل 85 على صالة جامعة البحرين الطبية ضمن دوري الجامعات.

انتهت جميع الأوقات لصالح جامعة البحرين 28 مقابل 23، 30 مقابل 19، 26 مقابل 17 و 26 مقابل 16.

بدأ جامعة البحرين المباراة مستفيدًا من مهارات قائده باقر عيسى وحسين حسن وأحمد حسين، في المقابل نشط في فريق البحرين للتكنولوجيا علي حسين وعلي جابر في صناعة اللعب والاختراق.

وفي الربع الثاني بدأ الفارق يتوسع إلى عشر نقاط في أوله بفضل ثلاثيات محمود عباس وحسين حسن التي حافظت على الفارق وزادته، ثم استمر تميز الفريق في التقاط الكرات الساقطة من الحلق ونجاح الهجوم المرتد ليرتفع الفارق إلى 19 نقطة (36/55) بعد زيادة اللجوء للرميات الثلاثية لباقر عيسى، أحمد حسين، حسين حسن والسيد سلمان حسين وفقدان لاعبي البحرين للتكنولوجيا الكرة وعدم توفق علي حسين، علي جابر وعلي حسين في الشق الهجومي.

ومع بداية الربع الثالث قلص جامعة البحرين الفارق إلى تسع نقاط بعد أن كان 18 نقطة في الربع الثاني، لكن جامعة البحرين عاد لتوسيع الفارق بفضل قوة دفاعه وتوهج حسين حسن الذي أعاد الفارق إلى 18 نقطة بدخوله على سلة البحرين للتكنولوجيا وتسجيل أكثر من رمية ثلاثية (66/84) ليحافظ على الفارق أغلب الوقت.

ونشط لاعبو البحرين للتكنولوجيا واقترب بعشر نقاط لكن تشتت تركيز مدربه حسين علي ولاعبه علي حسين أفقد الفريق السيطرة بسبب الإحتجاجات والإنفعالات.

فوز صعب للجامعة الخليجية

وفي المباراة الثانية خرج فريق الجامعة الخليجية بفوز صعب على فريق الجامع الأهلية بـ 90 مقابل 79.

وانتهى الربعين الأول والثاني لصالح الخليجية 28 مقابل 22 و 22 مقابل 20، وتفوق الأهلية في الربع الثالث بـ 25 مقابل 21، وفاز الخليجية بالربع الأخير بـ 19 مقابل 12.

لم يستطع أي فريق الابتعاد بفارق مريح طوال أوقات المباراة، ففي الربع الأول تألق حسين مهدي في التسجيل عبر كرات تلقاها تحت الحلق.

وفي الربع الثاني برز مرتضى سلمان ويوسف المرباطي في الرميات الثلاثية، والثاني برز في الدخول على سلة الخليجية، وقلب الأهلية النتيجة وتقدّم بفارق نقطتين قبل دقيقة ونصف من نهاية الربع الثاني، إلا أنه لم يحافظ على تقدمه.

وفي الربع الثالث واصل الأهلية تسجيل الرميات الثلاثية عن طريق مرتضى سلمان وعلي رجب وعباس عبدالحميد، فيما تفوق الخليجية بتمريرات قصيرة تحت الحلق إلى الواثق علي وحسين مهدي.

وأنهى الخليجية الربع الثالث متقدمًا في مجموع النقاط بفارق أربع نقاط (67/71).

وفي الربع الأخير وصل الفارق إلى عشر نقاط قبل أربع دقائق ونصف من نهاية المباراة، واستطاع لاعبو الخليجية المحافظة على الفارق حتى النهاية.