صحيفة ملاعب

متروك لـ'ملاعب': الفرص متساوية في الآسيوية.. وهدفنا الأول عبور 'المجموعات'

وليد عبدالله

أكد مدرب نادي الرفاع الشرقي الأول لكرة القدم المدرب الروماني فلورين متروك أن الفرصة متساوية لدى جميع فرق المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها الرفاع الشرقي في بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، مضيفاً أن الجميع يطمح لنيل بطاقة التأهل والعبور للدور الثاني، مضيفاً أن طموحات العالية لدى الكتيب الشرقاوية في الوصول لأبعد نقطة في هذه المشاركة الآسيوية.

وقال متروك في تصريحه لـ"ملاعب": "أمتلك خبرة سابقة في هذه المسابقة عندما كنت مدرباً لفريق الرفاع في موسم 2013/ 2014، حيث أجد أن الفرق جميعها تملك الفرصة على الرغم من وجود فروقات بسيطة على مستوى اللاعبين والقدرات والإمكانيات. وأعتقد أن لدينا فرصة في التأهل عن المجموعة الثالثة في هذه المسابقة. فقد وضعنا الهدف الأول وهو تجاوز مرحلة المجموعات، ومن ثم التفكير في خوض كل مباراة على حدا. فالمهم في بداية المشاركة وهو تجاوز الدور الأول ومن ثم التفكير في المرحلة القادمة. وأعتقد أن مهمتنا الأصعب في هذه المجموعة ستكون أمام فريق تشرين السوري، صاحب المركز الثاني حالياً في الدور السوري والذي لم يخسر ولا مباراة حتى الآن. أما عن فريقي النجمة اللبناني وهلال القدس الفلسطيني، فنحن نحترم جميع الفرق المنافسة وسنلعب من أجل الفوز".

وأشار إلى أنه من المهم أن نفهم أين سنلعب وهل سنلعب مباراة واحدة أم هناك مباراتي ذهاب وإياب، موضحاً أن اللعب هنا في البحرين سيكون أمراً إيجابياً للفريق خصوصاً مع تمتع الفريق بأفضلية عاملي الأرض والجمهور، مبيناً أن لعب مباراة واحدة كل يومين من خلال إقامة الدور الأول بنظام التجمع، سيكون صعباً حيث يجب المحافظة على المجموعة كاملة، خصوصاً وأنه لا يوجد راحة كافية للاعبين وسيضع في حسبانه تدوير بعض اللاعبين خلال مباريات التجمع.