البحرين

هدايا الوزراء الضيوف لا تتجاوز 300 دينار.. الدليل المالي الموحد: مكتب الوزير 85 متراً وأثاثه بـ6500 دينار

أيمن شكل

اشترط الدليل المالي الموحد الذي أصدرته وزارة المالية والاقتصاد الوطني خلال الشهر الجاري ألا تتجاوز مساحة مكتب الوزير 85 متراً مربعاً، وأن يكون أثاث مكتبه في حدود 6500 دينار، فيما أجاز له الاشتراك بجميع الصحف المحلية هو ووكيل الوزارة، ووضع سقف لهدايا الوزراء الضيوف في حدود 300 دينار.

واشترط الدليل في بند «تقديم الهدايا للضيوف» ألا تتجاوز الهدية 600 دينار للوفد الذي يرأسه موظف بدرجة وزير أو رئيس منظمة أو هيئة أو من في حكمهم، و500 للوفد الذي يرأسه موظف بدرجة وكيل وزارة أو وكيل مساعد ومن في حكمهم، و300 دينار للضيف بدرجة وزير أو رئيس منظمة أو هيئة أو من في حكمهم وللوفد الذي يرأسه مدير أو من في حكمه، و200 دينار للضيف بدرجة وكيل وزارة أو وكيل مساعد ومن في حكمهم، و100 دينار للضيف بدرجة مدير أو من في حكمه.

ونوه إلى ضرورة أن تعكس الهدية الهوية العربية والإسلامية والثقافية للبحرين وأن تعبر قدر الإمكان عن تاريخها وتراثها أو نشاط الجهة الحكومية ما أمكن ذلك، كما لا تتجاوز الهدايا للضيف الواحد أو الوفد الزائر لكل زيارة هدية واحدة بغض النظر عن عدد الزيارات للجهات الحكومية خلال العام.

وفي بند المكافآت للأفراد والمؤسسات، أجاز الدليل المالي منح مكافآت أو هدايا عينية أو نقدية للأفراد والمؤسسات المحلية المسجلة رسمياً كتقدير أو تشجيع لهم على الإنجازات التي قدموها في خدمة المجتمع بشرط عدم تجاوزها 250 ديناراً للفرد و500 دينار للمؤسسة بشرط عدم تكرار الصرف لنفس الفرد أو المؤسسة مرة كل 3 سنوات.

واقتصر الدليل المالي الموحد الاشتراك في الصحف المحلية على وكيل الوزارة أو من أعلى منه ومن في حكمه بجميع الصحف المحلية، وأبقى 3 صحف فقط للوكيل المساعد والمدير ومن في حكمهما.

ووضع الدليل حداً أقصى لأسعار أثاث مكتب الوزير بحيث لا تتجاوز قيمة الأثاث 6560 ديناراً، وللوكيل 5550 دينار، وللوكيل المساعد 4410 دنانير، كما حدد مساحة مكتب الوزير القصوى بـ85 متراً مربعاً، وللوكيل 60 متراً مربعاً وللوكيل المساعد 50 متراً مربعاً.