الرياضة

الذيب يفترس الرهيب.. والنسر ينقض على الغزال في كأس خليفة بن سلمان للسلة

عمر البلوشي

أقصى المحرق نظيره النجمة من كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021م بعد تفوقه عليه بنتيجة 96 مقابل 89 في مباراة ربع النهائي التي جمعتهما على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، حيث تأهل المحرق لمواجهة المنامة في نصف نهائي أغلى كؤوس السلة البحرينية.

وبالعودة إلى المباراة كانت التكافئ سيد الموقف بين كلا الطرفين منذ البداية مع تقدم بسيط لصالح النجمة في نهاية الربع الأولى، ولكن المحرق نجح في قلب الطاولة لمصحلته والتوسيع بالفارق في الشوط الثاني والذي أربك خطط الرهيب في الشوط الأول من اللقاء.

وعاد النجمة تدريجياً في الربع الثالث الذي قدم خلاله مستوى أفضل مما كان عليه في الشوط الأول، إلا أن الفريق لم ينجح من تقليص الفارق بينه وبين المحرق الذي حافظ على تقدمه وفرض نفسه بقوة لتنتهي المباراة لصالح سلة الذيب.

وحصل محترف المحرق ديواين جاكسون على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 38 نقطة واستعادته الكرة 14 مرة وصناعته 5 فرص مسجلة.

وفي اللقاء الأول، نجح الأهلي في التفوق على البحرين بنتيجة 93 مقابل 81 في مباراة متفاوتة الأداء بين كلا الطرفين مع بروز الغزال بشكلٍ ملحوظ في المواجهة، لكن الاخيرة الخبرة الأهلاوية لعبت دوراً في حسم الأمور لمصلحتها، حيث المنتظر أن يواجه النسور نظيرهم النويدرات في نصف نهائي البطولة.

وحصل لاعب الأهلي ميثم جميل على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 24 نقطة واستعادته الكرة 5 مرات وصناعته 4 فرص مسجلة.