صحيفة ملاعب

فينيكس صنز يواصل التحليق الغربي بثلاث أجنحة

واصل فينيكس صنز تحليقه في صدارة المنطقة الغربية ودوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عندما تغلب على ضيفه القوي يوتا جاز 115-109.

وهو الفوز السابع تواليا لفينيكس صنز والـ37 في 46 مباراة حتى الآن هذا الموسم، ويدين به إلى الثلاثي ديفين بوكر صاحب 33 نقطة و7 متابعات، وكريس بول الذي كان قريبا من تحقيق «تريبل دابل» بتسجيله 27 نقطة، أعلى غلة له هذا الموسم، مع 14 تمريرة حاسمة وتسع متابعات، إلى جانب 20 نقطة لكامرون جونسون.

وفرض صنز أفضليته في الربع الأول وحسمه بفارق 10 نقاط (31-21)، ردّ عليه الضيوف في الثاني بحسمه بفارق 8 نقاط (35-27) مقلصين الفارق إلى سلة واحدة في نهاية الشوط الأول (56-58).

وتابع جاز أفضليته في الربع الثالث وكسبه بفارق 4 نقاط (31-27) ليدخل الربع الأخير متقدما بفارق سلة واحدة نجح صنز في تذويبه، بفضل تألق بول الذي سجل خلاله 15 نقطة أي نصف غلة فريقه الذي كسبه (30-22)، علماً بأنه أهدر فرصة الـ «تريبل دابل» من رمية ثلاثية.

وقال صانع الألعاب المخضرم (36 عاماً) الذي نجح بأول خمس محاولات في الربع الأخير «الجهاز الفني يحثنا دائماً على التسديد البعيد طالما هناك فجوة وهذا ما فعلته».

وبرز جوردان كلاركسون في صفوف يوتا جاز الذي خاض المباراة في غياب الثلاثي دونوفان ميتشل والفرنسي رودي غوبير ومايك كونلي جونيور، بتسجيله 22 نقطة بينها ثلاث ثلاثيات متتالية في الربع الأخير.

وهي الخسارة الثانية توالياً لجاز بعد الأولى أمام غولدن ستايت ووريرز الأحد والرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة والثامنة في المباريات العشر الأخيرة.