البحرين

د. وليد المانع: الاستمرار في المستوى الأصفر حتى 14 فبراير المقبل

أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع عن الاستمرار في المستوى الأصفر وفق آلية الإشارة الضوئية لغاية يوم الأثنين 14 فبراير 2022، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية من أجل مواصلة جهود الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وقال خلال المؤتمر الصحافي للفريق الوطني الطبي، إن القرار جاء احترازياً للحفاظ على ما حققته الجهود الوطنية من تقدم في التصدي لفيروس كورونا وبعد العرض وأخذ موافقة اللجنة التنسيقية.

وأكد المانع ضرورة التزام الجميع بإجراءات المستوى الأصفر التي تم الإعلان عنها مسبقاً، مؤكداً أن الحملات التفتيشية مستمرة بشكل مكثف في هذا الصدد من أجل سلامة الجميع، وسيتم التعامل بشكل حازم مع المخالفين وفق الأطر القانونية.

كما جدد الدعوة لجميع المؤهلين ممن تنطبق عليهم شروط الجرعة المنشطة التوجة مباشرة لأخذ التطعيم من المراكز الصحية التي تم الإعلان عنها مسبقًا دون الحاجة للحصول على موعد.

وقال: "ما يجب التركيز عليه في المرحلة الحالية هو الحالات القائمة التي يتطلب وضعها الصحي أخذ العلاج في المستشفى أو تلك التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج في العناية المركزة وهي معدلات منخفضة على المستوى المحلي وهذا يعد انعكاساً لنجاح التدابير المتخذة من أجل صحة وسلامة الجميع".

وشدد على ضرورة إجراء فحص فيروس كورونا عند الشعور بأية أعراض فورًا من أجل صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين.

**media[2254619]**

**media[2254620]**