صحيفة أسواق

ارتفاع الطلب على برك السباحة في الشتاء



عباس المغني




لأول مرة.. مصائب قوم عند قوم فوائد

ارتفع طلب العوائل البحرينية على برك السباحة لأول مرة في الشتاء إلى مستويات قياسية، كبديل عن التخييم في الصخير.

وقال مسؤول الحجوزات في بركة سباحة بلاز عبدالله عبدالحسين: "هناك طلب من قبل الأسر على حجز برك السباحة في هذا الشتاء".

وأضاف: "طلبات الشتاء هذا العام أفضل بكثير من السنوات الماضية"، مشيراً إلى أن استراحات برك السباحة صممت على غرار نظام التخييم في الصخير".

وذكر أن العوائل تستأجر البركة ليس للسباحة، وإنما للأجواء العائلية الجميلة والرائعة مع الجلوس أمام النار، وعمل المشاوي".

وعن الأسعار، قال: "أسعارنا في متناول اليد في الأيام العادية 30 دينارا وأيام الإجازات 50 دينارا".

من جهته، قال صاحب بركة المختار، سيد ماجد المختار: "الطلب مرتفع خصوصا مع عطلة المدارس".

وأضاف: "الهدف من حجز البرك هو الاستمتاع بالأجواء العائلية وخلق جو من المرح للأطفال مع وجود الألعاب إلى جانب حفلة المشاوي".

وتابع "الأسعار في الشتاء تكون أقل بنسبة 40% عن الصيف، مشيراً إلى أن سعر البركة في الشتاء يبلغ 40 دينارا لليوم العادي، و60 دينارا ليوم الإجازة.

من جهته قال المواطن إبراهيم حسن: "نحن كل عام نخيم في الصخير لمدة يومين، وبسبب جائحة كورونا (كوفيدـ19) تم إلغاء التخييم في الصخير، والآن برك السباحة أصبحت بديلا مناسبا، خصوصاً وأن بها مساحات مناسبة لإقامة المسابقات والألعاب وحفلة المشاوي".

وأضاف: "قد حجزنا بركة بسعر 50 دينارا مع بداية الشهر المقبل، ليس للسباحة في هذا البرد، وإنما كبديل عن التخييم في الصخير".

وتابع: "أسعار البرك هذا الشتاء تعتبر مرتفعة مقارنة بشتاء السنوات الماضية، إذ إن سعر البركة قبل 2019 يبلغ 20 دينارا، بينما هذا الشتاء وصل إلى 50 دينارا".

واستطرد: "المتعارف عليه أن البرك يتم حجزها بالكامل في فترة الصيف، وتكون الأسعار مرتفعة جداً بسبب الطلب المتزايد، ولكن في الشتاء تهبط إلى أدنى مستوى بسبب تراجع الطلب وتوجه الناس للتخييم في الصخير، ولكن تداعيات كورونا (كوفيدـ19)، جعلت مصائب قوم عند قوم فوائد".