الرياضة

اتحاد السلة يقيم دوري السيدات بمشاركة 6 فرق

انطلق دوري السيدات لكرة السلة للموسم الرياضي الجاري 2022/2021، بإقامة جولتين في الدور التمهيدي.

ويشارك في الدوري 6 فرق، هي: بابكو "أ"، بابكو "ب"، القادسية "أ"، القادسية "ب"، ألبا "أ"، وفريق النادي الأهلي.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز بابكو "أ" على الأهلي (71/31)، وألبا على بابكو "ب" (77/28)، والقادسية "ب" على القادسية "أ" (29/10).

فيما أسفرت نتائج الجولة الثانية عن فوز بابكو "أ" على ألبا (73/67)، وبابكو "ب" على القادسية "أ" (62/16)، والأهلي على القادسية "ب" (75/16).

ويتصدر فريق بابكو "أ" جدول الترتيب العام بعد انتهاء الجولة الثانية، برصيد 4 نقاط، ثم يأتي ألبا ثانيا بـ3 نقاط، والأهلي ثالثا بـ3 نقاط، وبابكو "ب" رابعا بـ3 نقاط، والقادسية "ب" بـ3 نقاط، وأخيرا القادسية "أ" بـ2 نقطتين.

وتقام مباريات الدور التمهيدي التي تستمر لغاية 7 مارس المقبل، بطريقة الدوري من دور واحد، تتأهل من خلاله الفرق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع للمربع الذهبي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث.

ويأتي تنظيم هذا الدوري في إطار اهتمام مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة بالنشاط النسائي، وفي إطار الخطط الفاعلة للجنة المسابقات باتحاد كرة السلة لموسم 2021-2022 برئاسة حسين اضرابوه، والدعم المستمر لمساعي انتشار اللعبة، وتوسيع قاعدتها، والسعي إلى تقديم أفضل البرامج والمبادرات للساحة الرياضية، خصوصاً في ظل وجود قاعدة عريضة من اللاعبات وكذلك المتابعات لكرة السلة في البحرين.