البحرين

هيئة الفضاء ضيف الحفل الختامي لبرنامج مخيم التكنولوجيا للفتيات



استمرارا للمساعي التي تبذلها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء للنهوض بعلوم المستقبل عن طريق نشر الوعي بتمكين المرأة وتعزيز الابتكار لمواكبة التطور الذي تشهده المملكة لتحقيق تطور عملي وتقني يتوافق مع رؤية المملكة 2030، شاركت رؤيا بوبشيت محلل بيانات فضائية أول في الحفل الختامي لبرنامج مخيم التكنولوجيا للفتيات بنسخته الثانية بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة وشركة زين للاتصالات، وبدعم من مركز "Clever Play" وذلك من خلال حديثها عن شغفها الذي دعاها للالتحاق بتخصص تقنية المعلومات والاتصالات وهندسة الفضاء وتطور مسيرتها العلمية والعملية.




وحول هذه الفعالية قالت بوبشيت: "سيكون المستقبل في يد من يملك الشغف، فهم من يستطيع تغيير عالمنا وبناء مستقبل أفضل. إن تطوير المهارات العملية جنبًا إلى جنب مع حل المشكلات والإبداع هو أمر يبدأ في مرحلة الطفولة المبكرة ويستمر طوال الحياة. يسعى نظام STEM التعليمي إلى إنشاء نظام قائم على دمج المعارف الأخرى في علم متكامل جديد. بالإضافة إلى غرس دروس قيمة في حل المشكلات والتفكير النقدي والتجريب والعمل الجماعي التي تعتبر بالغة الأهمية لجيل المستقبل. إننا نسعد بوجود مثل هذه البرامج لتحفيز الشباب والشابات للاهتمام بالعلوم الأساسية وعلوم الفضاء والمستقبل."




ومن منطلق تعزيز دور المرأة البحرينية وتمكينها من العمل في صناعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، أكدت بوبشيت أن برنامج مخيم التكنولوجيا للفتيات يهدف إلى دعم المساواة بين الجنسين وتوفير مستوى عالي من التعليم للحصول على فرص للعمل في هذه المجالات العلمية. وتتجلى أهمية هذا المخيم إلى سد فجوة العمل ودعم النمو الاقتصادي مما يؤدي إلى وجود مجتمعات أكثر شمولًا وابتكارًا وازدهارًا. واختتمت رؤيا بوبشيت تصريحها بتوجيه خالص الشكر ووافر الامتنان إلى المجلس الأعلى للمرأة والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وشركة زين للاتصالات ومركز "Clever Play" على إيمانهم بأن الشباب قادر على تحقيق الكثير من الإنجازات، ولإتاحة الفرصة لمشاركة خبراتنا مع الشباب والشابات لتغيير مفهوم مستقبل العلوم والتقنية وتسليط الضوء على فرص النمو الجديدة.