البحرين

النائب يوسف زينل يدعو 'التربية' لتحويل الدراسة عن بعد لحين السيطرة على الإصابات

دعا النائب يوسف زينل وزارة التربية والتعليم لتحويل الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني إلى نظام التعلم عن بعد لجميع المدارس الخاصة والحكومية، ومؤسسات التعليم العالي، حتى تتم السيطرة على أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وأضاف: "تبرز الحاجة إلى هذه الخطوة من الوزارة في ظل صعوبة منع انتشار العدوى المتفشية بشكل كبير حتى تخطت أعداد الإصابات الجديدة حاجز ال8 آلاف إصابة في يوم واحد، وهو رقم غير مسبوق يوجب علينا جميعا مضاعفة الاحترازات وإن كانت أعداد الحالات الخاضعة للعناية المركزة لا تزال محدودة".

وتابع: "التعاطي الاستباقي هو ما ندعو إليه، للحيلولة دون خسارة المزيد من الأرواح، والإضرار تاليا بالنشاط التجاري الذي ينتظر تعافيا من تبعات العامين الفائتين".

وفي الوقت الذي نوه زينل بأهمية التعلم حضوريا لجميع المراحل الدراسية وبشكل خاصة طلبة المرحلة الابتدائية، فقد نوه إلى أن الخطة الدراسية ينبغي أن تنصف بالمرونة الكافية لاستيعاب النظامين الدراسيين (الحضور - عن بعد)، بعد تجربة عملية خاضتها الوزارة لفصلين دراسيين، لافتا في هذا الصدد إلى غلبة منافع تحويل الدراسة إلى نظام التعلم عن بعد (حتى تتم السيطرة على أعداد الإصابات)، على أية مضار أخرى تتصل بالمسيرة التعليمية في البلاد.