صحيفة ملاعب

من يخطف البطاقة الأولى لنهائي أغلى الكؤوس النجمة أم الخالدية..؟!

وليد عبدالله

تقام اليوم المباراة الأولى للدور نصف النهائي لكأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم في نسخته 45 والتي تجمع النجمة بنظيره الخالدية، وذلك في المباراة المرتقبة بين الفريقين التي ستقام عند السادسة مساء على إستاد البحرين الوطني..

ونجح النجمة في العبور لهذه المرحلة من المسابقة، بعد أن تفوق على البسيتين في دور 16 بنتيجة 3 أهداف دون رد، وفاز على الأهلي بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 8/7 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتعادلهما بهدف لهدف. فيما تأهل الخالدية لهذا الدور، بعد فوزه على البديع في دور 16 بركلات الحظ الترجيحية 4/1 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بنتيجة هدف لهدف، وفوزه على الحد بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

وتسجل هذه المواجهة رقماً جديداً في سجل الفريقين اللذين يتواجهان لأول مرة في هذه المرحلة من منافسات المسابقة، كما أنها المرة الأولى التي يصل فيها الخالدية لهذا الدور من مسابقة أغلى الكؤوس.

وأنهى النجمة بقيادة مدربه الوطني إسماعيل كرامي كافة التحضيرات يوم أمس بحصة تدريبية مسائية على ملعب نادي المنامة بالجفير، ركز خلالها المدرب على تطبيق النواحي الفنية والتكتيكية.

ويسعى النجمة لإثبات ذاته في هذه المسابقة، خصوصا مع سوء الطالع الذي يرافق الفريق في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. ويمتلك المدرب كرامي عدداً من الأسماء الجيدة في مقدمتهم المحترفين العراقي مصطفى ناظم، البرازيلي فيتور، الفنزويلي ميزا والأرجنتيني خمينيز، إلى الأسماء المحلية منها هشام منصور وعبدالله سيف. ويتوقع أن يشهد اللقاء مشاركة الحارس الدولي عبدالله الكعبي، والذي أنهى مؤخرا إجراءات الحجر بعد تعرضه للإصابة بفايروس كورونا (كوفيد19) المتحور «أوميكرون».

وعلى الناحية الأخرى، الخالدية بقيادة مدربه الكرواتي دراغان اختتم استعداداته أمس بمران مسائي على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، قد استغرقت قرابة 45 دقيقة، انتظم فيها اللاعبون في تقسيمة، حيث ركز المدرب على تطبيق الجوانب التكتيكية.

ويتطلع الخالدية لتحقيق الفوز في هذه المواجهة لتأكيد وصوله التاريخي للمباراة النهائية في هذه النسخة من المسابقة. ويمتلك المدرب دراغان مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين والمحترفين، يتقدمهم نجم الاتحاد والهلال السعوديين سابقا الفنرويلي ريفاس، حيث يتوقع أن تشهد هذه المواجهة المشاركة الأولى له بقميص الخالدية.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في منافسات مسابقة الدوري، والذي انتهى خلداويا بنتيجة 3 أهداف دون مقابل.