صحيفة ملاعب

الخالدية يؤكد نواياه البطولية..!

وليد عبدالله

سجل فريق نادي الخالدية وصوله التاريخي لنهائي النسخة الـ45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم، بعد أن أنهى مغامرة فريق نادي النجمة بالمسابقة، وذلك في الفوز عليه بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب استاد البحرين الوطني، في منافسات الدور قبل النهائي بمسابقة أغلى الكؤوس.

***

تقدم خلداوي

وبالعودة إلى مجريات المباراة وتحديداً في شوط المباراة الأول، فقد فاجأ الخالدية النجمة بهدف مبكر في الدقيقة الـ2، بعد تدخل الحارس أحمد عبدالرسول على اللاعب مهدي حميدان داخل منطقة العمليات، والتي تبعها صافرة جريئة من الحكم الدولي عمار محفوظ، محتسباً ركلة جزاء للخالدية، نفذها بنجاح اللاعب محمد الحردان، ليعلن تقدم فريقه بالهدف الأول.

الفريقان قدما مستوى متوسط الأداء في هذا الشوط، والذي شهد أفضلية الخالدية من حيث الاستحواذ والانتشار والتمركز، في حين عانى النجمة في هذا الشوط من تباعد الخطوط والتمريرات الخاطئة وعدم فاعلية خطي الوسط والمقدمة.

حاول النجمة تعديل النتيجة لكن محاولاته لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس سيد شبر علوي. وتحصل الفريق على فرصتين قد تكونان الأبرز في هذا الشوط، الأولى للاعب أيمن عبدالأمير الذي لم يحسن استغلال الكرة بعد مضايقة الحارس، والثانية عندما أرسل اللاعب هشام منصور كرة عكسية حولها اللاعب محمد أولاد رأسية باتجاه المرمى إلا أن الكرة اعتلت العارضة.

الخالدية كاد يضيف الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط، بعد أن نفذ اللاعب سيد ضياء سعيد ركلة حرة مباشرة، وحاول الحارس أمساك الكرة على دفعتين، إلا أن الكرة تهيأت للاعب إسماعيل عبداللطيف الذي سدد الكرة في جسم الحارس، لتتهيأ لزميله محمد عادل الذي سدد الكرة إلى خارج الملعب.

***

فوز الخالدية

وفي الشوط الثاني واصل الخالدية أفضليته وسيطرته على مجريات اللعب وسط غياب واضح للنجمة الذي لم ينجح في تشكيل الخطورة الحقيقية على مرمى الخالدية.

وتحصل الخالدية على فرصة التقدم بهدفين في الدقيقة الـ64 و الـ68، إلا أن محترفه العماني المنذر العلوي لم يستغل هاتين الفرصتين جيداً، قبل أن يؤكد فوز فريقه في اللقاء، بهدف ثانٍ أحرزه في الدقيقة الـ83، لتنتهي المواجهة بفوز الخالدية على النجمة بهدفين دون مقابل.