صحيفة أسواق

14 فبراير يرفع مبيعات الذهب ٪25



عباس المغني




توقع تجار ذهب ومجوهرات ارتفاع المبيعات بنسبة تتراوح بين 20% و25% بسبب الاهتمام بما يعرف بعيد الحب الذي يصادف 14 فبراير، مؤكدين بدء ارتفاع الطلبات على الذهب والمجوهرات كهداية تقدم للزوجات.

ووفق بيانات وإحصائيات المدفوعات الإلكترونية، فإن مبيعات الذهب في «عيد الحب» لعام 2021 ارتفعت بنسبة 20%.

وقال المدير في مركز البحرين للمجوهرات محمد شيراز: «إذا كانت المبيعات في 2021 ارتفعت بنسبة 20%، نتوقع أن ترتقع بنسبة 25% هذا العام، خصوصاً مع تكيف الناس مع جائحة كورونا».

وأضاف «الأزواج ينتظرون يوم عيد الحب من كل عام، لشراء الهدايا لزوجاتهم، والذهب والمجوهرات من أبرز وأفضل الهدايا التي تقدم».

وتابع «المحلات قامت بتوفير منتجات ماركات عالمية متخصصة لعيد الحب، وهناك حركة وإقبال من قبل المواطنين».

من جهته، قال تاجر الذهب عادل الصائغ: «نأمل أن ترتفع المبيعات هذا العام إلى أكثر من 25% في عيد الحب الذي عادة ما ترتفع فيه الطلبات على منتجات الذهب والمجوهرات».

وأضاف: «الطلبات على الذهب والمجوهرات تصل إلى ذروتها قبل يومين من عيد الحب، خصوصاً في آخر يوم، حيث يحصل الأزواج على شراء الهدية في الوقت المناسب».

وتابع: «سوق الذهب في شهر نوفمبر وديسمبر من العام 2021، كانت منتعشة، ولكن منذ بداية العام شهدت ركوداً، ولكن مع اقتراب عيد الحب نتوقع انتعاش المبيعات».

من جهته، قال عباس منصور: «الرجل لا بد أن يعبر عن حبه واهتمامه لزوجته في السنة لو مرة واحدة، وفي السابق عادة يحتفلون بذكرى زواجهم، ومع انتشار ثقافة الاحتفال بعيد الحب في 14 فبراير، بدأت الناس تنجرف لهذا اليوم للتعبير عن حبهم واهتمامهم».

وأضاف: «هدية الذهب هي الأكثر انتشاراً والأكثر قبولاً، خصوصاً وأن المرأة تحب الذهب والتزين به».

وتابع: «كلفة هدية الذهب تختلف حسب التصميم والوزن والماركة، والكل يختار ما يناسب قدرته المالية، وقناعته في التعبير عن حبه واهتمامه».

وعن شرائه هدايا في عيد الحب، قال: «في الغالب أشتري «سويرة» أو خاتم وزن جرامين أو ثلاثة جرامات، وتتراوح أسعارها بين 40 و70 ديناراً حسب سعر الذهب في ذلك اليوم، باستثناء العام الماضي، اشتريت لها هاتفاً، لأن هاتفها القديم تلف».