البحرين

الأرصاد الجوية: البحرين تتأثر بمنخفض جوي السبت القادم وفرص لتساقط أمطار متفرقة

أعلنت ادارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أن مملكة البحرين ستتأثر بمنخفض جوي يوم السبت القادم، حيث تتهيأ الفرص لتساقط أمطار متفرقة يومي الأحد والأثنين القادمين، مشيرة إلى أن المعطيات والتوقعات قد تتغير حسب تحديثات نماذج الطقس.

وقالت الإدارة في بيان إنه بحسب نماذج التنبؤات العددية الأولية يتضح تحرك منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتأثر به المملكة يوم السبت القادم حيث تتهيأ الفرص لتساقط أمطار متفرقة يوم الأحد وبداية يوم الأثنين، ومن المتوقع أن تعاود الرياح الشمالية الغربية سيطرتها في منتصف الأسبوع القادم تتدنى على إثرها درجات الحرارة.

وأضافت أن خرائط الطقس تشير إلى تحول الرياح إلى جنوبية شرقية يوم الجمعة 18 فبراير لتصل من معتدلة إلى نشطة السرعة وسوف يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة ليميل الطقس إلى الدفء خصوصا خلال فترة النهار.

وأوضحت أن منطقة شبه الجزيرة العربية تشهد خلال هذه الأيام سيطرة مرتفع جوي تخلله هبوب رياح شمالية غربية خفيفة السرعة ساهمت في ارتفاع نسب الرطوبة السطحية على أرجاء المملكة والتي أدت إلى تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الأولى مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية في بعض محافظات المملكة.

وأهابت إدارة الأرصاد الجوية بأخذ الحيطة والحذر أثناء التقلبات الجوية، ومتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة منها عبر القنوات المتعددة وعدم الانصياع للشائعات والأخبار غير الرسمية.