صحيفة بلديات

البلدي عبدالله القبيسي: تحديد أماكن لتنظيم عمل الباعة الجائلين في 'الشمالية'

ملف الباعة الجائلين

ياسمينا صلاح

قال عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة التاسعة عبدالله القبيسي، إن انتشار الباعة الجائلين في الآونة الأخيرة يعد من المشاكل التي يجب وضع حد لها للتقليل من الشكاوى الصادرة من المواطنين.

وأضاف: "تم إصدار مقترح بتنظيم عمل الباعة الجائلين وتحديد أماكن لتواجدهم فيها في المنطقة الشمالية وهو شارع سعد بن عميرة وشارع النخيل وشارع 36 الدراز، وفي مدينة حمد تم تحديد الدائرة الثامنة، وشارع عالي من دوار الفخار".

وتابع قائلاً: "من الأهم الاشتراطات للحصول على ترخيص أن يكون البائع الجائل من ذوي الدخل محدود أو من المتقاعدين، وألا يقل عمره عن 18 سنة، وأن يكون بحرينياً، إلى جانب قيامه بفحص طبي، بالإضافة إلى ألا يتواجد على شارع سريع أو طريق عام حتى لا يعيق الرؤية أو حركة المرور وعند تواجده في مكان يجب عليه أن يتركه نظيفاً بعد الانتهاء، وعند المخالفات يتم التحذير والتنويه وإصدار إنذارات مراعاة لأوضاعه".

وأردف: "يجب اختيار أماكن حيوية في كل محافظة يتواجد فيها زبائن تساعد الباعة الجائلين على كسب رزقهم، وأن تكون مناسبة للبائع الجائل وللبلدية، مطالباً أن تكون المتابعة مستمرة من وزارة الصحة والتفتيش على نظافة ما يتم بيعه".