البحرين

الأوقاف السنية توقع اتفاقيه مع 'بن فقيه' لإنشاء مؤسسة تعليمية وسكن خاص للمعلمين ومسجد

وقعت إدارة الأوقاف السنية اتفاقية لاستثمار الأرض الوقفية الواقعة بمنطقة الهملة بمساحة تقدر بـ 22600 مت مربع ، مع شركة بن فقيه التعليمية لغرض بناء مدرسة تعليمية خاصة إضافة إلى مشروع سكني خاص لمعلمي ومعلمات المدرسة ومسجد

وأكد الشيخ د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بأن هذه الشراكة في الاستثمار مع شركة بن فقيه والتي تعد إحدى أكبر الشركات المعروفة في مجال العقارات والاستثمار هي خطوة لتفعيل الخطط الاستراتيجية الحديثة لمجلس الاوقاف السنية لاستثمار وتطوير كافة العقارات الوقفية التي تشرف عليها والدخول في شراكات متميزة لتقوية أصول الوقف وزيادة روافد المصارف الوقفية ، كما تأتي هذه الشراكات مواكبة لتطورات سوق العقار والتحديث المستمر الذي تشهده البلاد في عهد صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى.

وأضاف د. الهاجري بأن المجلس يحرص دائما على استثمار عقاراته الوقفية فيما يعود بالنفع العام على البلاد من خلال دعم المشاريع الخدمية كالتعليم والإسكان والصحة وغيرها.

من جانبه ثمن فيصل بن عبدالواحد فقيه رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري حرص مجلس الأوقاف السنية على فتح باب الشراكة بينها وبين القطاع العقاري الخاص الذي يقوم بدور محوري في تنشيط سوق العقار بمملكة البحرين، مضيفا بأن هذا التجاوب من قبل المجلس يدل على دوره الكبير في دعم الاستثمار في قطاع التعليم ورفع مستواه، الأمر الذي سيعود بالنفع على استثمارات المجلس الوقفية من جهة ، وعلى رفع اسم مملكة البحرين كمركز للتعليم بوجود مختلف المناهج والمدارس من كافة دول العالم.