البحرين

معلمة بحرينية تُمكّن 80 طالبة من إنتاج محتوى رقمي للرياضيات



طوّرت الاستيعاب بنسبة 100%..

مكّنت المعلمة البحرينية الأولى للرياضيات أمل محمد سيف 80 طالبة بمدرسة الوفاء الثانوية للبنات من إنتاج محتوى رقمي تفاعلي للمادة، بأفكار شيقة ومتنوعة ومتجددة، وذلك ضمن مشروعها التربوي "أنا أقدر"، بما ارتقى باستيعاب ونتائج 100% منهن.

ويأتي ذلك في إطار برنامج التمكين الرقمي في التعليم، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم، وضمن المبادرات الرائدة للكوادر التدريسية الوطنية، إذ استطاعت المعلمة رفع مستوى التحصيل الدراسي وتطوير نتائج الرياضيات بأسلوب مبتكر وفي وقت قياسي، بدمجها النموذجي للتقنية في الدروس.

وقالت المعلمة إن مشروع "أنا أقدر" قد أكسب الطالبات القدرة على استخدام أدوات رقمية متنوعة في تصميم المحتوى التعليمي الجاذب، كما عزز البحث والتعلم الذاتي، بما أضفى أجواءً ممتعة في الحصص، ونهض بمستويات الطالبات ذوات التحصيل المتدني.

وأضافت أن الطالبات قد نجحن في إنتاج محتوى رقمي مميز شمل المسابقات والأفلام القصيرة والمجلات وغيرها، ضمن معايير محددة، وتم عرض أفضل أعمالهن في معرض المدرسة الافتراضي.

هذا وقد سبق للمعلمة أمل المشاركة بتميز في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، والحصول على المستوى الذهبي في الانضباط الوظيفي، ونيل لقب ملكة مهارات التفكير العليا بالمدرسة.