صحيفة ملاعب

الأهلي يواجه القادسية في بداية مشوار النسور ضمن خليجية الطائرة

عمر البلوشي

تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة الأندية الخليجية الثامنة والثلاثون لكرة الطائرة التي تقام بضيافة نادي الأهلي في مملكة البحرين خلال الفترة من 6 لغاية 12 مارس الجاري، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من فريقي الكامل والوافي العماني والشرطة القطري عند تمام الساعة الخامسة مساءً، تليها مواجهة الأهلي البحريني والقادسية الكويتي عند الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

ويشهد اليوم الأولى مواجهة قوية تجمع بين الأهلي البحريني والقادسية الكويتي اللذان يطمحان بقوة لتحقيق اللقب الخليجي وخاصة ممثل الطائرة البحرينية، حيث يسعى النسور إلى الفوز بأول لقب خليجي لهم بعد عدة مشاركات للفريق لم يوفق خلالها في ذلك.

وخاض الأهلاوية تحضيراتهم في الفترة القادمة بجدية كبيرة وغادر الفريق للعب معسكر خارجي في تركيا واجه خلاله فرق منافسة، حيث حقق الفريق أهدافه الموضوعة حينها والتي من شأنها أن تنعكس إيجاباً عليهم في الخليجية.

ومن جانب آخر، يطمح القادسية الكويتي بقيادة المدرب البحريني رضا علي في الانطلاقة بشكل قوي من خلال الفوز على صاحب الأرض والجمهور، حيث خاض الفريق معسكر تدريبي في البحرين واجه خلاله أندية المحرق والنصر والنجمة، ووقف الفريق على جاهزيته التامة للمنافسة على اللقب.

وفي اللقاء الأول، يسعى ممثل الطائرة العمانية فريق الكامل والوافي إلى تحقيق مفاجأة والتفوق على منافسه في مباراة ستكون صعبة على الفريق الذي دعم صفوفه بلاعب داركليب علي إبراهيم، فيما يخوض الشرطة القطري المواجهة سعياً نحو تفادي الوقوع في الخسارة من بداية المشوار.

ومن جانب آخر، أعادت اللجنة المنظمة للبطولة أمس السبت القرعة بعد انسحاب كل من فريقي الهلال السعودي والنصر الإماراتي من المشاركة في الخليجية، حيث من المنتظر أن تقام في اليوم الثاني مواجهتين تجمع الأولى كل من القادسية الكويتي والشرطة القطري، ومن ثم الأهلي البحريني والكامل والوافي العماني، على أن يشهد ثالث أيام البطولة يوم راحة، وتستأنف المنافسات في اليوم التالي بلقاء بين الكامل والوافي العماني والقادسية الكويتي، ومن ثم الأهلي البحريني والشرطة القطري.

وستقام في العاشر من مارس الجاري مباراتي نصف النهائي التي ستجمع كل من صاحبي المركز الأول والرابع ومن ثم صاحبي المركزين الثاني والثالث، فيما ستقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الثاني عشر من مارس.