البحرين

مستشفى البحرين التخصصي تكرم الطبيبات المتميزات لعام 2022

ياسمينا صلاح

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتقديراً لمكانتها في المجتمع، نظم مستشفى البحرين التخصصي، وبالتعاون مع الاتحاد النسائي البحريني، فعالية لتكريم السيدات المتميزات للعام 2022م، وذلك نظير مساهماتهن للنهوض بالمجتمع في مختلف القطاعات والمجالات الصحية والتنموية والاجتماعية، أمس، بقاعة الاستقبال في مقر المستشفى.

ويأتي هذا التكريم من منطلق أن المرأة تعد حجر الأساس في الصحة العامة للأسرة الأمر الذي ينعكس إيجابياً على تحسين صحة الأطفال والعائلات في جميع أنحاء العالم.

وألقت الدكتورة جميلة السلمان استشاري الأمراض المعدية والباطنية، رئيس عام الخدمات الطبية للأقسام الباطنية بمجمع السلمانية الطبي عضو فريق العمل الطبي الوطني لمكافحة فيروس كورونا، كلمة بمناسبة حضورها ومشاركتها الفعالية كضيف شرف رئيسي.

كما ألقت الدكتورة نجاح الزياني نائب رئيس مستشفى البحرين التخصصي استشاري أمراض الجهاز الهضمي والطب الباطني كلمة بهذه المناسبة، أكدت فيها أن للمرأة دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة مجتمعها ورفاهيته بشكل عام، مشيرة إلى أنه غالباً ما تتجاهل النساء الاهتمام بصحتهن بسبب الأدوار العديدة التي يقمن بها وحصر التركيز على الاهتمام بأزواجهن وأطفالهن.

وقدمت إدارة مستشفى جائزة "مستشفى البحرين التخصصي للمرأة المتميزة لعام 2022" إلى كل من الدكتورة جميلة السلمان تكريماً لها على إسهاماتها المتميزة البارزة في القطاع الصحي، والدكتورة نجاح الزياني لأدائها المتميز، والكفاءة العالية، والالتزام بتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية وخدمة المرضى.

وأعلن الدكتور قاسم عرداتي العضو المنتدب بمستشفى البحرين التخصصي، أنه سيتم سنوياً منح جوائز مستشفى البحرين التخصصي للسيدات المتميزات، وسيتم اختيار النساء اللاتي تسعين نحو الالتزام وتقديم الخدمة المتميزة في تمكين المرأة".

وأضاف: "يأتي هذا التكريم والاهتمام بالمرأة في يومها العالمي، تقديراً لجهودها، وإبرازاً لدورها ومكانتها في المجتمع". وتابع " تولي مستشفى البحرين التخصصي اهتماماً كبيراً بمعالجة قضايا المرأة المختلفة، خاصة تلك المتعلقة بالصحة الإنجابية، صحة الأم، سوء التغذية، أمراض القلب، الصحة العقلية وزيادة الوعي حول الخطوات التي يمكن اتخاذها للوقاية منها".

وأشار إلى أن مستشفى البحرين التخصصي وفي لفته نبيله منه، سيقوم أيضاً بدعم الاتحاد النسائي البحريني بتمويل 5 من المرضى المستحقين في المجتمع لإجراء جراحاتهم بسعر التكلفة، وسيقدم فحوصات طبية مجانية للنساء إلى جانب باقات خصم مميزة لعدد من الخدمات.