البحرين

باس تعلن عن ترقية وتعيين بحرينيات في مراكز قيادية

أعلن محمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين (باس)، عن تعيين وترقية عدد من النساء البحرينيات في مناصب قيادية رئيسية في مختلف الأقسام والإدارات في الشركة مما أدى إلى زيادة مساهمة المرأة في فريق الإدارة التنفيذية للشركة بشكل كبير.

شملت التعيينات الأخيرة في الإدارة التنفيذية كلٍ من الآنسة حنين عبد العزيز التي تمت ترقيتها إلى منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، وهناء عبد الواحد في منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية. ومن بين التعيينات البارزة الأخرى السيدة عائشة الشيراوي كمديرة للاستراتيجية وإدارة المشاريع و كما تمت ترقية كل من فاطمة البستكي إلى منصب مدير التقارير المالية والمدفوعات، والسيدة ليلى مختار الى منصب مديرة التدقيق الداخلي، والسيدة نسرين قاسم الى منصب مدير قسم الأجور..

وتأتي هذه التعيينات لتعزز مكانة المرأة البحرينية في باس وتكملة لجهود الشركة في دعم دور المرأة وترجمة هذه الجهود من خلال البدأ في التطبيق الفعلي لاستراتيجية دعم تمكين المرأة والتي وتضمنت تعيينات نسائية في مراكز قيادية في السابق شملت الآنسة حنان إدواردز كمديرة للإتصال المؤسسي والتسويق، والسيدة شريفة عبد الرحمن كمديرة للمستحقات وضريبة القيمة المضافة والخزانة.

وتزامنت الترقيات والتعيينات المذكورة مع إطلاق لجنة تكافؤ الفرص مؤخراً، والتي تهدف في المقام الأول إلى دعم تمكين المرأة في الشركة من خلال صياغة استراتيجية شاملة، ومراجعة السبل والآليات التي يمكن أن تسهم في تحقيق التوازن بين الجنسين، ودمج احتياجات المرأة، وتعزيز احتياجات الشركة من الكوادر النسائية، بالإضافة إلى القدرة على جذب الكفاءات النسائية والاحتفاظ بها.

وأكد خليل أن تشكيل لجنة تكافؤ الفرص يعكس إيمان الإدارة التنفيذية بأهمية تعزيز دور المرأة العاملة بما يتماشى مع المبادئ التي وضعها المجلس الأعلى للمرأة . وأضاف "إن اللجنة تهدف إلى دعم توجهات النموذج الوطني للتوازن بين الجنسين ودمج احتياجات المرأة في التطوير الوظيفي من خلال اعتماد ونشر تقارير نوعية عن التوازن بين الجنسين في الشركة، ووضع السياسات والاستراتيجيات والمبادرات والخدمات، مثل اعتماد ساعات عمل مرنة للموظفات للتوفيق بين الحياة الأسرية والمهنية، والمبادرات الأخرى التي تمكن من إدماج احتياجات المرأة".

وأشاد الرئيس التنفيذي بأعضاء اللجنة الذين يمثلون مختلف إدارات الشركة، معربا عن أمله في أن يحقق الأعضاء أهداف اللجنة وأن يصيغوا مبادرات من شأنها تحقيق التوازن بين الجنسين بطريقة مدروسة وناجحة.