صحيفة ملاعب

آخرهم مايكل أوين.. النجوم يحذرون ليفربول من السقوط في فخ محمد صلاح

انضم مايكل أوين، نجم ليفربول الإنجليزي السابق، إلى قائمة الأساطير الذين حذروا النادي من السقوط في فخ النجم المصري محمد صلاح.

وكان العديد من التقارير قد أشار إلى وجود خلافات بين صلاح وإدارة ليفربول حول تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، في ظل رغبة اللاعب المصري في الحصول على راتب أسبوعي قيمته من 400 إلى 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وحذر مايكل أوين الذي سجل 158 هدفاً بقميص الريدز في 297 مباراة إدارة ناديه من التفريط في محمد صلاح، وذلك في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية.

وقال مايكل أوين: "بكل جدية صلاح ظاهرة في ليفربول، وهو يتحسن طيلة الوقت، هو باهر للغاية، ودائماً جاهز ويقدم كل ما لديه للفريق".

وأضاف: "سأكون مندهشاً لو رحل محمد صلاح، يجب أن يحصل على عرض كبير، فهذا العقد هو الأهم في حياته، فهو في أوج عطائه، وهذا آخر عقد كبير سيحصل عليه، يجب أن يسير كل شيء في الاتجاه الصحيح للطرفين".

أوين لم يكن أول أساطير ليفربول خوفاً من رحيل محمد صلاح، حيث سبقه إلى ذلك جيمي كاراجير، مدافع ليفربول السابق، الذي انتقد إدارة النادي بسبب التأخر في التجديد.

وقال كاراجير: "صلاح يريد أن يحصل على راتب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي أو في العالم، لماذا لا يحصل على ذلك؟ هو يستحق، هنا نحن نتحدث عن أحد أفضل لاعبي العالم، المشكلة في الزاوية التي ينظر منها ليفربول".

وأكمل: "لكن لو رحل صلاح سيذهب إلى أين؟ ريال مدريد أو برشلونة خارج الحسبة بسبب المشاكل المالية، أو يدمر إرثه مع ليفربول بالانتقال إلى غريم مثل مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد، لن يسامح أحد إدارة ليفربول لو رحل صلاح بنهاية عقده، النادي سيندم لو حدث هذا فهو أسطورة ليفربول".

آدم لالانا، نجم ليفربول السابق، تحدث كذلك عن تجديد عقد صلاح، حيث قال: "صلاح لاعب عالمي، ليس فقط لاعباً عالمياً ولكن شخص عالمي، لقد كنت سعيد الحظ باللعب معه لـ3 أو 4 سنوات، هو متواضع للغاية ويتمتع بالقدر المطلوب من الثقة والكبرياء".

وعن عقده قال: "بالطبع سيعمل ليفربول على تمديد عقده والاحتفاظ به، يجب أن يبقى هناك لـ4 سنوات على الأقل ويتم التوصل إلى اتفاق".

الأمر أكده ستان كوليمر، نجم ليفربول السابق، حيث طالب بأن يحصل صلاح على ما يريد في أنفيلد رود، قائلاً: "حين يتم الحديث عن موقف صلاح مع ليفربول، فلدي رسالة للنادي".

وأوضح: "امنحوه ما يريد، وأسرعوا في إتمام العقد لو أراد 400 ألف إسترليني أو نصف مليون، يجب دفعها لإبقائه".

في الإطار نفسه قال جون ألدريدج، نجم ليفربول السابق: "أمر مثير للدهشة أن يبقى مصير صلاح غير معروف حتى الآن".