صحيفة ملاعب

«العريس الملكي» يتوعد الحد.. والحالة يصطدم بالبديع



وليد عبدالله


في افتتاح الجولة 14 من دوري ناصر بن حمد

تفتتح اليوم "الجمعة" على إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، مباريات الجولة 14 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 65 من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين الأول عند الساعة 5.15 مساء ويلتقي خلاله البطل الجديد لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى فريق نادي الخالدية أمام فريق نادي الحد، والثاني عند الساعة 7.50 مساء ويجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي البديع.

الخالدية بقيادة مدربه الكرواتي رادان يدخل هذه المباراة بمعنويات عالية جدا، بعد فوزه بلقب النسخة 45 من مسابقة أغلى الكؤوس، ويتطلع للاستفادة من ذلك في تحقيق انتصار ثمين في مباراة هذا المساء، والذي يمنحه النقطة 24 ليتقدم إلى المركز الثالث "مؤقتا". في المقابل يتطلع الحد بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان إلى تعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام المحرق، من خلال إحراز انتصار مهم في هذه الجولة، والذي يعيد التوازن للفريق ويمنحه النقطة 12 وتدفعه للتقدم نحو المركز السابع في حال خسارة الحاالة في مواجهة اليوم. وكان الفريقان قد التقيا في القسم الأول حيث انتهى اللقاء بتعادلهما بهدف لكل منهما.

وفي المباراة الثانية، يسعى الحالة بقيادة مدربه الوطني عارف العسمي والذي يحتل المركز السابع وفي جعبته 11 نقطة، إلى إحراز فوز معنوي وثمين في هذه الجولة، خصوصا بعد النتائج المتذبذبة التي ظهر بها الفريق خلال المباريات السابقة، حيث يطمح الفريق من خلال هذا الفوز إلى الاقتراب أكثر فأكثر من البقاء في دوري الكبار الموسم القادم.

وعلى الناحية الأخرى، لن تختلف نوايا البديع تحت قيادة المدرب الوطني بدر خليل والذي يحتل المركز التاسع "قبل الأخير" برصيد 8 نقاط، حيث يتطلع الفريق إلى تعويض خسارته أمام الخالدية في الجولة الماضية، عبر انتصار يساعده على التقدم في سلم الترتيب العام.

يذكر أن الفريقين قد التقيا في مباريات القسم الأول، حيث نجح الحالة من الفوز في تلك المواجهة بهدفين مقابل هدف للبديع.