صحيفة أسواق

أسعار رمضان أعلى من العام الماضي

عباس المغني

ذكر مواطنون أن أسعار منتجات المواد الغذائية المخصصة لشهر رمضان هذا العام أعلى من رمضان العام الماضي، بالرغم من إعلانات التخفيضات المنتشرة في أسواق مملكة البحرين التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.5 مليون نسمة ويستهلكون كميات كبيرة من المواد الغذائية.

وقالت مريم «أم حسين»: «أحد الأسواق عرض منتجات رمضان وأعلن عن تخفيضات، وعندما ذهبنا إلى هناك، وجدنا الأسعار مرتفعة وأعلى من أسعار رمضان العام الماضي».

وأضافت: ««الكستر» في العام الماضي كان سعره 1.8 دينار أصبح سعره اليوم 2.6 دينار ومكتوب عليه تخفيضات، وكذلك «الجلي» العام الماضي كان سعره 2 دينار للدرزن، اليوم سعره 2.4 دينار، كذلك بالنسبة للمحلبية والبلاليط».

وتابعت: «المعكرونة في العام الماضي كانت تباع 5 أكياس بسعر دينار واحد، أصبح سعرها هذا العام 5 أكياس بسعر 1.5 دينار». واستطردت: «كل السلع تغير سعرها ولم تعد كما كانت في السابق، ويمكنك الذهاب لأي سوبرماركت وتقارن الأسعار بنفسك».

وقالت: «الشيء الوحيد الذي لم يتغير سعره، هو الطحين الذي نشتريه من المخابز، أما الطحين الذين نشتريه من السوبرماركت أو محلات مواد الغذاء فقد تغير سعره». «طحين المخابز لم يتغير سعره لأنه مدعوم من الحكومة».

من جهته، قال علي العريبي: «أسعار السلع تغيرت بشكل كبير، العام الماضي كنت أشتري كارتون زيت الطبخ بقيمة 6 دنانير، أصبح سعره الآن 8 دنانير، هذا بالنسبة للنوعية التي اشتريها أنا، وهناك نوعيات أسعارها أعلى تصل إلى 13 ديناراً».

وأضاف: «كل أصناف الطحين المخصصة لصناعة اللقيمات والكباب والعصيد والكيك وغيرها من وجبات رمضان، أسعارها ارتفعت عن العام الماضي، وبنسب متفاوتة».

وتابع: «كذلك ارتفعت أسعار السكر والحليب المحلى والكريمات والبودرة والمكسرات وغيرها من المواد الداخلة في صناعة الكعك والحلويات المفضلة في شهر رمضان».