البحرين

'الجنسية والجوازات والإقامة' تشارك في دورة إدارة الأداء المؤسسي بالرياض

شارك عدد من موظفي شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في دورة "إدارة الأداء المؤسسي" في المديرية العامة للجوازات بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، بناءً على دعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون وتنفيذاً لقرارات اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس في مجال الجوازات .

وتضمنت الدورة ، التعريف بمفهوم إدارة الجودة والتطوير الاستراتيجي ومعاييره وفوائده ، والتعرف على المناهج العملية الإدارية للتميز في الأداء المؤسساتي ومبادئ التحسين المستمر والنهج الوقائعي لصنع القرار ومورد المنفعة المتبادلة .

كما هدفت الدورة ، إلى تزويد المشاركين بالمنهجيات والمفاهيم المتقدمة في الإنتاجية والأداء المؤسسي ، والنماذج المستخدمة في تحسين معدلات الإنتاجية والآليات التي تساعدهم في قياس الفعالية والكفاءة الإنتاجية وطرق تطوير الأداء المؤسسي ، بالإضافة إلى أهم النماذج والمنهجيات المتعلقة بقياس الأداء وتحسين الإنتاجية .

وتأتي هذه الدورة ، في إطار تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي لدعم الموظفين ذوي الاختصاص وإعداد الكوادر المؤهلة من خلال التدريب المكثف للارتقاء بهم ، بما ينعكس على تطور المؤسسات وتحقيق أهدافها.