عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب ، اجتماعها الثالث والعشرين ، في دور الانعقاد السنوي العادي الرابع ، من الفصل التشريعي الخامس ، برئاسة سعادة النائب فاضل السواد ، اليوم الاثنين ، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة ، وعبر الاتصال المرئي.

وخلال الاجتماع اطلعت اللجنة ، على مشروع قانون بتعديل المادة (4) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان (المُعد في ضوء الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب الموقر) ، وقررت اللجنة سلامة المشروع من الناحية الدستورية.

ثم اطلعت اللجنة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل (المعد بناء على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب)، وارتأت اللجنة سلامة المشروع من الناحية الدستورية.



واطلعت اللجنة على قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع بإلغاء البند (1) من المادة (6) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل (المعد في ضوء الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس الشورى الموقر)، وقررت اللجنة سلامة القرار من الناحية الدستورية.

كما واطلعت اللجنة على الاقتراح بقانون بتعديل قانون رقم (3) لسنة 2008 بشأن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وارتأت اللجنة سلامة الاقتراح من الناحية الدستورية.

واطلعت اللجنة على الاقتراح بقانون بإنشاء صندوق تمويل البيوت الآيلة للسقوط، وقررت اللجنة سلامة الاقتراح من الناحية الدستورية.

ثم بحثت اللجنة طلب الرأي القانوني بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، وتم إعداد صيغة معدلة لمشروع القانون وسيتم تزويد اللجنة المعنية بها.