صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن نسبة الإنجاز في أعمال تطوير طرق مجمع 245 في منطقة عراد (المرحلة الأولى)، بلغت 75%، والمدرج ضمن برنامج عمل الحكومة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف أن الوزارة انتهت بنحو 85% من أعمال خطوط تصريف مياه الأمطار، في حين تم إنجاز 60% من أعمال الطرق، كما تم الانتهاء من شارع رقم 45، ويجرى العمل حالياً على رصف الطرقات الداخلية وإنشاء شبكة للطرق بطريق 4511، حيث تعمل الوزارة على تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة تحقيقاً لأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين لضمان انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطريق.

وذكر المهندس سيد بدر علوي بأن أعمال مشروع تطوير الطرق بمجمع 245 في عراد والذي يخدم نحو 120 منزل وعقار تشتمل على الأعمال المدنية والإسفلتية اللازمة لرصف وإعادة رصف الطرق والممرات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء الأرصفة، كما يشمل العمل على مواقف للسيارات وكذلك تركيب وسائل السلامة والعلامات المرورية، بالإضافة إلى إنشاء قنوات أرضية وحماية ونقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع.



الجدير بالذكر أن شركة الجهرمي للمقاولات تقوم بأعمال التنفيذ بعد ترستيه من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة بلغت 714,999 دينار. (سبعمائة وأربعة عشر ألفا وتسعمائة وتسعة وتسعون دينار).